منوعات

لص يسرق كنيسة في بيت لحم ويقدم الأموال لصديقه لشراء مركبة حديثة

أقدم شخص على سرقة مبلغ مالي كبير من داخل كنيسة في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، وقام بتسليم جزء كبير منه لصديقه لشراء مركبة حديثة له، بينما قام هو بشراء دراجات نارية غير قانونية وهواتف نقالة وملابس، ووزع جزءا من المبلغ على أقاربه.

وفي تفاصيل الجريمة، قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، العقيد لؤي ارزيقات، لـ”القدس العربي”، إن الجريمة وقعت داخل الكنيسة المعمدانية الاولى في بيت لحم منذ عدة ايام والشرطة علمت بها مساء الثلاثاء، عندما حضر راعي الكنيسة لإدارة المباحث العامة بشرطة محافظة بيت لحم وابلغ عن تعرض الكنيسة لسرقة مبلغ مالي يقدر بـ350 الف شيكل (100 الف دولار) وتحركت قوة من المباحث العامة وفريق الأدلة الجنائية للمكان وباشرت بإجراءات المتابعة والبحث والتحري في الجريمة والتي أدت للاشتباه بأحد العاملين في الكنيسة وتم إحضاره لمديرية الشرطة وبسماع أقواله من قبل ضباط المباحث أفاد بقيامه بسرقة المبلغ.

وأشار إلى أنه سلم جزءا كبيرا منه يقدر بـ100 ألف شيكل ما يقارب (27 الف دولار) لصديقه لشراء مركبة حديثة.

وتابع ارزيقات: “أحضرت المباحث صديقه، وبسؤاله عن المبلغ أفاد بأنه سلمه لوالده ووالدته وأعلمهما بأنه مسروق ورغم ذلك قاما بدفعه كجزء من ثمن مركبة من نوع جيب وقامت الشرطة بإحضارهما وأفادا باستلامهما المبلغ”.

وبين ارزيقات أن المشتبه به أفاد أيضا بأنه قام بشراء “تراكترون” و7 دراجات نارية غير قانونية، وهواتف نقالة حديثة، ومشتريات أخرى كما قام بتوزيع جزء من المبلغ على أقربائه.

وأضاف ارزيقات أن الشرطة ضبطت المركبة والدراجات والهواتف النقالة وجزءا من المبلغ، وأوقفت المشتبه به الرئيسي وشقيقه وصديقه ووالده لحين عرضهم على النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى