منوعات

لماذا لم يمسك الأمير هاري يد ميجان ماركل أماما الملكة اليزابيث؟

دائماً ما نشاهد  الأمير هاري وميجان ماركل بانتظام وهما يمسكان بأيدي بعضهما البعضويُظهران عاطفتهما لبعضهما البعض في المناسبات الملكية، ولكن خلال ظهور العروسين الأسبوع الماضي، لم يفعلا ذلك لسبب واحد؛ كانت الملكة إليزابيثحاضرة.

خلال حفل استقبال القادة الشباب في قصر باكنجهام، في 26 يونيو 2018، رصد مراقبون اللحظة التي بدت فيها ميغان وهي تحاول أن تمسك بيد زوجها، لكن سرعان ما شبك هاري يديه معاً في محاولة واضحة لتجنب إمساك يدها.

ووفق ما ذكرت صحيفة People البريطانية، يلتزم هاري بالأصول المتبعة عندما تكون جدته الملكة موجودة، ولا تزال ميغان تحاول أن تتعلم التقاليد الملكية.

ولم يسبق أن أظهرت الملكة إليزابيث أو الأمير فيليب عاطفتهما في الأماكن العامة قط، رغم أنهما متزوجان منذ 70 سنة، إلا أنهما لم يَظهرا أبداً ممسكين بأيدي بعضهما البعض في العلن، بسبب «القيم والقواعد» لجيلهما، بحسب ما قال كاتب السيرة الملكية، جيلز براندريث.

لذا فإن إظهار هاري وميغان العاطفة علناً، يعتبر خروجاً عن السلوك الملكي المعتاد.

وعندما يتعلق الأمر بالنزهات الملكية الرسمية، يراعى اتباع التقاليد الملكية.

وعلى سبيل المثال، الأمير وليام وكيت ميدلتون، نادراً ما يُعبران عن عواطفهما في العلن.
وقالت الخبيرة في الآداب الملكية ميكا ماير، مؤسسة ومديرة Beaumont Etiquette، «من النادر أن نرى الأزواج الملكيين يمسكون بأيدي بعضهم البعض في المناسبات الرسمية».

وتضيف ماير: «في حين أن ما يفعله الأمير هاري وميغان أمر غير معتاد في المناسبات الملكية، فإن هذا كان موضع ترحيب لإظهار التقارب والاحتفال بفترة خِطبتهما».

لكن لا يوجد بروتوكول ينص على أنه لا يمكنهما إظهار المودة خلال فترة الخطبة، لذا فإن تلك البادرة التي اعتادا عليها قبل الزواج، جعلتهما محبوبين أكثر من الجمهور.

قواعد أخرى..

وإلى جانب إمساك اليدين، فهناك أمور أخرى باتت «محرّمة» على ميغان ماركل، منذ أن أصبحت دوقة ساسيكس، في مايو/أيار 2018.

ومن بين هذه الأمور، لا تستطيع ميغان التقاط صور السيلفي، ولا الخروج وحدها، فهي دائماً ستظل محاطةً بالأمن المشدّد في كلّ الأوقات.

ولا يمكن لزوجة الأمير هاري أن تستخدم أياً من الشبكات الاجتماعية، أو حتى الانتخاب في بلدها أميركا.

ولا التوقيع تستطيع القيام به بعد اليوم كما كانت تفعل قبل أن تعتزل التمثيل، ولا وضع طلاء الأظافر الداكن.

وذكرنا في موضوع سابق أن لون الأظافر المسموح لميغان ماركل ودوقة كامبريدج كيت ميدلتون بوضعه هو الأبيض الزهري، الذي يُطلق عليه اسم «Ballet Slippers»، بحسب ما ذكرت مواقع بريطانية.

ففي الممكلة البريطانية، البروتوكول يقضي بألَّا يضع أحد من أعضاء العائلة المالكة أيّ طلاء أظافر مبتذل أو لافت أو غامق، فالملكة اليزابيت الثانية لديها تقاليدها المتعلقة بمستحضرات التجميل، والتي تحافظ عليها بشكل صارم منذ ثلاثين سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى