منوعات

متحرش هوليوود هارفي واينستين يدفع 25 مليون دولار تعويضات لضحاياه

اتفق هارفي واينستين، المنتج الأمريكى المشهور، مع السيدات اللاتي يتهمنه بالتحرش بهن والاعتداء عليهن جنسياً، على دفع تعويضات لهن قيمتها 25 مليون دولار.
جاء ذلك بحسب ما ذكرته العديد من وسائل الإعلام المحلية الأمريكية، الأربعاء.
وأشارت المصادر إلى أن المنتج المتحرش توصل لاتفاق مبدئي – يقتضي موافقة المحكمة- مع المتحرش بهن يدفع بموجبه لهن 25 مليون دولار مقابل عدم اعتباره مسؤولاً عن اتهامات الاعتداءات الجنسية التي وجهت له ويرفضها.
ويواجه عملاق إنتاج الإفلام، البالغ من العمر 66 عاماً، عقوبة لا تقل عن السجن 10 أعوام وتصل إلى السجن مدى الحياة، إذا ثبتت إدانته بارتكاب الجرائم.
وقال المدعي العام، سايروس فانس، في بيان له: “أدين واينستين ببعض الجرائم الجنسية الأكثر خطورة بموجب قانون العقوبات في نيويورك، وقرار الاتهام هذا هو نتيجة للشجاعة غير العادية التي أظهرها الناجون الذين تقدموا للكشف عن ما تعرضوا له، والتحقيق مستمر”.
واتهمت أكثر من 70 سيدة واينستين بالاعتداء والتحرش الجنسي بهن، وتسببت التغطية الإعلامية للادعاءات ضده، العام الماضي، في انطلاق حركة “مي تو” والنقاش حول التحرش الجنسي في جميع أنحاء العالم.
إلا أن هارفي نفى ارتكاب أية مخالفات، لكنه سلم نفسه إلى سلطات نيويورك في نهاية مايو الماضي، وتم إطلاق سراحه بكفالة قدرها مليون دولار، مع استمرار محاكمته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى