منوعات

ميجان ماركل تنوي التبرع بملابس طفلها آرتشي لأمهات في جنوب إفريقيا

تنوي دوقة ساسكس زوجة الأمير هاري، ميجان ماركل، أخذ كتب تلوين وأقلام وملابس أطفال من نجلها آرتشي، لإعطائها للأمهات الشابات خلال جولتها الملكية في جنوب إفريقيا.

ومن المقرر أن يصطحب دوق ودوقة ساسكس نجلهما البالغ من العمر خمسة أشهر، معهما إلى كيب تاون وجوهانسبرج، حيث ستركز ميجان على مساعدة النساء في المنطقة، بحسب ما ذكرته صحيفة Daily Mirror البريطانية، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2019.

من جانبها، قالت صحيفة Sunday Telegraph البريطانية، إن ميجان طلبت النصح بشأن ما يمكنها أخذه معها لإحداث فارق «فوري ونافع» للأشخاص الذين ستقابلهم.

وقال مصدر قريب من الزوجين الملكيين، إن ميجان ستأخذ معها الملابس عالية الجودة التي صارت صغيرة على نجلها آرتشي، لإعطائها للأمهات الأخريات.

وأضاف المصدر: «كانت تفكر كثيراً في سؤالين: ماذا نأخذ معنا؟ وكيف نساعدهم أيضاً؟»، وتابع: «إنها تحب أن تشارك في ذلك شخصياً. فهذا مهم بالنسبة لها».

ميغان المُدافعة عن المرأة

وفي حين أن الأمير هاري يسير على خطى والدته الأميرة ديانا من خلال التركيز على حماية البيئة، والموضوعات المتعلقة بالألغام الأرضية، والعلاقات مع المملكة المتحدة، ستظل ميجان مع نجلها آرتشي في جنوب إفريقيا حيث ستركز على تعليم وسلامة النساء.

وستبدأ ميجان بمجرد وصولها إلى جنوب إفريقيا في تناول قضية العنف الجنسي، وقد جعلت دوقة ساسكس حقوق المرأة على رأس جدول أعمالها.

وقالت مصادر مقربة من الزوجين إنها ستبحث القضية في غضون ساعات من الوصول إلى كيب تاون بصحبة آرتشي، غداً الإثنين 23 سبتمبر.

ورغم أن الزوجين الملكيين لا يهتمان عادة بسياسات البلد المُضيف، فإن من المعلوم أنهما لن يتجاهلا القضية الملحَّة خلال جولتهما التي ستستمر 9 أيام هناك.

وكان رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، قد أعلن يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019، أن قتل النساء يعد أزمة قومية بعد أن سُجِّل شهر أغسطس/آب أكثر الشهور دموية من حيث الجرائم المرتكبة ضد النساء بتاريخ البلاد، في ظل قتل أكثر من 30 امرأة.

وقال رامافوزا: «هناك أزمة مظلمة وثقيلة على أرضنا. النساء والأطفال تحت الحصار»، ووصف جنوب إفريقيا بأنها واحدة من «أقل الأماكن أماناً في العالم بالنسبة للنساء».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى