منوعات

هل يمكن أن تصبح ميجان ماركل ملكة؟

لدى متابعي العائلة المالكة في جميع أنحاء العالم هاجس عن خط خلافة العرش البريطاني، قد يكون الأمر مربكاً في بعض الأحيان لكون الملكة اليزابيث الثانية هي الملكة الوحيدة التي عرفها الكثير في فترة طويلة من الزمان، ولكن يلقب افراد العائلة الملكية البريطانية ببعض الألقاب مثل الأمير جورج الذي يعرف بالملك المستقبلي.
وبحسب موقع ” cheatsheet” البريطاني ان الجميع يعرف أن الأمير وليام سيكون ملكاً في يوم من الأيام، والكثير يتساءل ما إذا كان من الممكن أن تصبح دوقة ساسكس ميجان ماركل ملكة.

وعلي الرغم من أن كل فرد من أفراد العائلة المالكة لديه مكان للعرش سواء كان ترتيبه الأول أو الخامس عشر إلا ان عدد محدود سيكون هو الملك الحاكم، وعادةً ما يتضمن الخط المباشر للخلافة أولاد الملوك في المستقبل، وبما أنّ الأمير تشارلز هو الابن الأكبر للملكة ، سيصبح ملكًا عند وفاتها، وعند وفاة تشارلز سيأخذ ابنه الأكبر وليام العرش ، وبعد ذلك الأمير جورج، وسيكون الطفل المولود في المستقبل من الأمير جورج هو الحاكم التالي بعده.

والعديد يتفاجيء عندما يعلم أن كيت ميدلتون لن تكون ملكة في يوم من الأيام رغم زواجها من الملك المستقبلي الأمير وليام، وحال كيت سيكون مثل الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث لم يصبح ملكاُ عند أصبحت اليزابيث ملكة بريطانيا.

وبالنسبة لميجان ماركل لديها احتمال ضئيل للغاية لتصبح ملكة، ولن يحدث ذلك إلا عندما يموت الأمير تشارلز والأمير وليام والأمير جورج، وحينها سيصبح الأمير هاري ملكاً وبالتالي ستصبح زوجة المللك.

ويضيف الموقع أن ميجان سواء أصبحت ملكة ام لا فهي ستبقي فرد من افراد العائلة الملكية ولديها شعبية كبيرة للأنشطة الخيرية التي تشارك فيها وعملها كراعي ملكي لجامعات الكومنولث والراعي الملكي للمسرح ودورها في المنظمات التي تنادي بالمساواة وتدافع عن قضايا المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى