بالصور..غابات الخيزران المائية في الصين سحر من زمن الأساطير

بالصور..غابات الخيزران المائية في الصين سحر من زمن الأساطير
الصين1
كتب: آخر تحديث:

حصل المصور الصيني توجو تشنج علي الجائزة الدولية الأولي في الفنون الجميلة، وعلي درجة الماجستير في المناظر الطبيعية الخلابة.

يعيش تشنج في هونج كونج وتتميز صوره بالأنماط الهندسية التي نشأ ورآها من حوله في الأحياء المائية في مقاطعة فوجيان بجنوب شرق الصين، والتقط تشنج صور لمناظر طبيعية للصيد ولعالم الخيرزان للاستزراع المائي الذي تعتمد عليه الصين في استصلاح الأراضي والتنمية الزراعية.

ويقول تشنج “انه لم يكن يتوقع ان يلتقط مثل هذه الصور الرائعة في هذا الطقس والإضاءة، فظهرت الصورة بجودة عالية وبشكل فاتن”، واعترف تشنج ان حبه للتصوير بدأ عندما اشتري كاميرا اثناء دراسته المعمارية في لندن.

وبحسب صحيفة “الجارديان البريطانية، أن الصور التي التقطها تشنج لأعمدة الخيرزان تروي قصة الصيد من منظور اخرللرسم فهي مشاهد جميلة وثقافية وحيوية، فنجد الصياد يمر عبر أنماط متشابكة في البحر من خلال عملية المد المنخفض و انعكاس صورة السماء علي البحر.

التقط تشنج صور رائعة تظهر الأعشاب البحرية المجففة علي الشباك المعلقة بإعمدة الخيرزان، فهي صور مثيرة للاهتمام بشكل كبير فهي تظهر عناصر الارض وتأثير الإنسان عليها حيث تظهر الطبيعة كشكل هندي بالخطوط والظلال التي في الصور.

وهذه الصور لمزارع الشاي في تشجيانج والاستزراع المائي في فوجيان وزراعة الأرز في يوننان، تظهر أعادة الناس تشكيل الطبيعة لإنتاج الغذاء وخلق مناظر طبيعية جميلة دون قصد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً