تعرف علي أهم التغييرات التي سيشهدها العالم في 2018

تعرف علي أهم التغييرات التي سيشهدها العالم في 2018
منتجات الحشيش
كتب: آخر تحديث:

يشهد العالم في جميع أنحائه العديد من التغييرات مع بداية العام الجديد، التي بينها دفع السعوديون والإماراتيون المزيد من الضرائب، وبينما سيدفع السويسريون ضرائب أقل، وسترتفع أسعار السكك الحديدية البريطانية مرة أخرى هذا العام، وسيتمكن سكان كاليفورنيا من شراء الماريجوانا بصورة قانونية لأغراض الترفيه.

شراء المخدرات والماريجوانا قانونيا

وبحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية، أن سكان نيويورك في الولايات المتحدة سيحصلون علي إجازة عائلية، وكاليفورنيا سيتمكن سكانها من شراء الماريجوانا بشكل قانوني للأغراض الترفيهية، وزيادة تكلفة التذاكر للحدائق الوطنية.

ومن التغييرات أيضا أن ترأس بلغاريا اجتماعات الاتحاد الأوروبي وهي من أفقر دول الاتحاد، وستتولى الأرجنتين رئاسة مجموعة العشرين، وفاليتا في مالطا وليوفاردن في هولندا سينضموا لعواصم الثقافة الأوروبية، وارتفاع الضرائب السياحية في اليونان وهاواي، وخفض نسبة سرعة قيادة السيارة في اوكرانيا إلي 60 و50 كم.

وقف استيراد النفايات في الصين

ولعل أحد أبرز التغييرات مع الآثار العالمية، هو قرار الصين وقف استيراد مجموعة واسعة من النفايات البلاستيكية وغيرها، حيث كانت الصين منذ فترة طويلة مستودع النفايات من جميع أنحاء العالم، خلال عام 2016 استوردت الصين 7.3 مليون طن من نفايات البلاستيك، وستحتاج البلدان المتقدمة إلى معرفة ما سيحدث لجميع تلك النفايات من الزجاجات والحاويات التي لديهم ويجب التخلص منها.

وقررت بريطانيا التأثير علي البيئة بشكل أفضل ولن تكون السنة الوحيدة التي تؤثر فيها المملكة المتحدة علي البيئة، لأن جميع سيارات الأجرة سيتم تشغيلها بالطاقة الكهربائية التي تهدف إلي خفض مستويات عالية من أكسيد النيتروجين والجسيمات الصغيرة في الهواء.

حماية أسماك المحيط الأطلنطي

وفي أوروبا، يجب أن تمتثل جميع مواقد الغاز والحرق لقوانين الانبعاثات وقوانين كفاءة الطاقة ، ولن يسمح بعد الآن ببيع المحروقات للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وسيكون هناك تنظيم صارم للأسمدة، وحماية الأسماك في دول الاتحاد الأوروبي والمحيط الأطلسي وبحر الشمال، وفرض قانون جديد يفرض غرامات علي انبعاثات التلوثات من الصين.

واشارت الصحيفة إلي ان وكالة حماية البيئة بالولايات المتحدة ستقوم  بإدخال معايير جديدة مختلفة، وأي فني يرغب في صيانة أو إصلاح أو التخلص من الأجهزة التي تحتوي على مركبات الكربون الهيدروفلورية سيتعين عليه اجتياز اختبار، مع تقييد بيع مركبات الكربون الهيدروفلورية إلى منافذ معتمدة، وتقدر وكالة حماية البيئة أن القواعد سوف تقلل من انبعاثات غازات الدفيئة سنويا بمقدار 7.3 مليون طن.

إصلاحات مالية أوروبية

وسيبدأ الاتحاد الأوروبي بالعمل بالإصلاحات المالية الطموحة يوم الأربعاء المقبل وتتألف الإصلاحات من 1.4 مليون فقرة من القواعد لحماية المستثمرين وتحقيق المزيد من الشفافية في التداول.

وفي روسيا سيكون هناك قانون جديد يلزم مستخدمي الأنترنت التحقق من هوية كل مستخدم، وسيتطلب القانون من المستخدمين تسجيل ارقام هواتفهم لاستخدام تطبيقات مثل تطبيقات الدردشة، بهدف الحد من نشر المستخدمين محتوي غير قانوني وارسال رسائل من الهيئات الحكومية إذا طلب منه ذلك.

وستواجه بي بي سي الشروط بعد التشديد التنظيمي، وسترتفع اسعار السكك الحديدية في بريطانيا بمعدل 3.4% بدياة من يوم الثلاثاء، وستحصل بريطانيا علي منظم جامعي جديد لمكتب الطلاب وللإشراف علي الجودة والمعايير ولتقرير المؤسسات التي تستحق أن يطلق عليها جامعة، وفي مجال الرياضة اتفقت نوادي كرة القدم التي يبلغ عددها 72 نادي، علي زيادة عدد المدربين والمديرين.

التعليقات

اترك تعليقاً