هجوم مانهاتن والقدس.. ترامب يتابع..مخاوف من هجمات أخرى..كشف هوية المنفذ الأمريكي

هجوم مانهاتن والقدس.. ترامب يتابع..مخاوف من هجمات أخرى..كشف هوية المنفذ الأمريكي
انفجار
كتب: آخر تحديث:

أعلنت الشرطة الأمريكية انفجار مانهاتن الذي وقع في قلب مدينة مانهاتن بولاية نيويورك أنه عملا إرهابيا، وأعلنت أن منفذه مسلم أمريكي أصوله من بنجلاديش.

وتوجهت شرطة نيويورك  بعد وقوع هجوم مانهاتن إلي محطة حافلات في مانهاتن بعد تلقيها تقارير عن وقوع انفجار في شارع 42 وشارع 6 ايف في مانهاتن.

عبدالله عقايد منفذ هجوم مانهاتن

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن المحققين قولهم إن المشتبه به في تنفيذ الانفجار الذي وقع في مانهاتن، اسمه عبدالله إبراهيم عقايد، من بنجلاديش، يبلغ من العمر 27 عاما، ويعيش في حي بروكلين، شرق منطقة فلاتبوش، والمحققون في طريقهم إلى منزله، لمزيد من التحريات.

وأكد مصدر أمني أمريكي للصحيفة أن المشتبه به يعاني من إصابات خطيرة، وكانت بحوزته المزيد من العبوات الناسفة، وكان يرتدي سترة انتحارية عند القبض عليه

وأشارت الشرطة إلي احتمال وقوع انفجار في الممر الأرضي بالمحطة، وأكدت بعض المصادر القريبة من الحدث اعتقال الشرطة شخصا واحدا وإصابة شخص أخر.

هجوم مانهاتن والقدس

ويخشي خبراء أمنيون من ان يكون هجوم مانهاتن مجرد بداية لسلسلة هجمات في أمركيا ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، خاصة أن منفذه مسلم وشاب وكان يعيش في أمريكا وهناك آلاف مثله يمكنهم تنفيذ هجمات مماثلة.

ورفعت الأجهزة الأمنية الأمريكية درجة اتلأهب في جميع المدن الكبرى تحسبا لوقوع هجمات ممائلة، خاصة بعد الكشف أن منفذ هجوم مانهاتن يبدو أن تأثر بتنظيم داعش الإرهابي.

ترامب يتابع هجوم مانهاتن

وأعلنت المتحدثه باسم البيت الأبيض، سارة هوكابي ساندرز أن الرئيس دونالد ترامب علي علم بوقوع الحادث.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية أن محطة حافلات مانهاتن هي أكبر محطة للحافلات في الولايات المتحدة وتخدم أكثر من 65 مليون شخص سنوياً.

ويعد الموقع المذكور لوقوع حادث الأنفجار هو محطة للعبور إلي الميناء وإلي مترو الأنفاق ولمحطة النقل للحافلات التي تخدم الركاب من نيو جيرسي و مدينة نيويورك.

وكان عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو أول المستجيبين للحادث وذهب إلي المكان لتفقد موقع الأنفجار.

التعليقات

اترك تعليقاً