مركز روية للدراسات

مركز روية للدراسات
الباحث والأكاديمي اليمني هاني الصلوي
كتب: آخر تحديث:

من القاهرة أطلقت مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر مركز روية للدراسات في أمل أن يكون المركز مؤسسة مستقلة قبل نهاية هذا العام . يرأس المركز الباحث والأكاديمي اليمني هاني الصلوي . وقد جاء في الإعلان عن المركز أن هذه الهيئة البحثية ستتضمن سبع دوائر بحثية ومجلة فكرية فصلية ومؤتمرًا سنويًا وقناة يوتيوب وسيضم المركز عددًا كبيرًا من الباحثين على المستوى العربي والدولي .

دشن المركز المشروع أولى مشاريعه البحثية ،و نشاطاته بسبعة إصدارات في غاية الأهمية جاءت على النحو التالي : الإرهاب والتطرف .. قراءة في مقاربات مختلفة للكاتب والصحفي محمد الحمامصي . تجديد الخطاب الديني بين الوهم والواقع للكاتب والباحث طلعت رضوان . تفكيك خطاب داعش للكاتب والباحث علوي الملقمي . الأرهاب من منظور القرارات الدولية للكاتب أنور العليمي . ديانة اليمن السرية للكاتب أحمد الطرس العرامي . خرافات الصحوة الإسلامية للكاتب محمد عزيز العرفج . القبيلة الهاشمية .. ألف عام من الدم للكاتب والباحث سام الغباري .

تأتي هذه الإصدارات وغيرها مما تم إنجازه في إطار من سعي المركز وهيئاته إلى تقديم صيغ بحثية جديدة ، وتقديم كل جديد ومفيد في السياق الحاضر، والعمل على الفعل وسياقاته في إطارات منهجية خلاقة ومثمرة .

التعليقات

اترك تعليقاً