بروتوكول تعاون مشترك بين نقابتي البترول بمصر ولبنان

بروتوكول تعاون مشترك بين نقابتي البترول بمصر ولبنان
بروتوكول تعاون مشترك بين نقابتي البترول بمصر ولبنان
كتب: آخر تحديث:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن العلاقات المتبادلة بين الجانبين المصري واللبناني، حيث أن هذا العمق يعكس أواصر الود والمحبة والأخوة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية دائمًا ما تؤكد على تقديم كل أوجه الدعم للدولة اللبنانية، لما بين البلدين من قوة وعمق استراتيجي كبير.

وأكد سعفان، خلال توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين النقابة العامة للعاملين بالبترول بجمهورية مصر العربية، واتحاد نقابات عمال ومستخدمي البترول في لبنان، اليوم الأحد، بحضور محمد جبران، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول بمصر ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وأديب نقولا براضعي رئيس اتحاد نقابات البترول في لبنان، على أهمية التنظيمات النقابية العربية ودورها الكبير في دعم أواصر المحبة بين الشعوب العربية.

وأضاف أن هذه التنظيمات النقابية تعلب دورا هاما نحو التقدم والتطور الفعَّال، لما تمثلهُ من قاعدةٍ شعبية عريضة من العمال، الذين يمثلون نسبة كبرى وشريحة عظمى من شرائح المجتمع، لها من القوة بمكان، أن تؤثر في دعم العلاقات الثنائية والمتعددة بين كافة الشعوب العربية.

من جانبه أكد جبران، على عمق العلاقات الثنائية بين مصر ولبنان، مثمنا جهود الوزير في دعمه الدائم والمستمر لنقابة البترول، وبما يمثله من قيمة كبرى لجميع العاملين بالتنظيم النقابي المصري.

وأشار جبران، إلى أن أهم ملامح البروتوكول هو دعم علاقات النقابات العمالية بين البلدين، وتعزيز أواصر الصداقة والإخاء والتضامن بين الحركة النقابية بين الجانبين بما يخدم مصالح عمال شعبي البلدين، بالإضافة إلى تبادل الزيارات واللقاءات بين النقابتين وعقد لقاءات دورية لمتابعة تنفيذ الاتفاق الموقع بينهما، بشأن عقد دورات تدريبية عمالية بالمؤسسة العمالية بالقاهرة للقيادات النقابية العمالية اللبنانية.

التعليقات

اترك تعليقاً