السيسي يكشف..أسباب إقامة مشروعات ضخمة وقناة سويس جديدة وفرص العمل المتوفرة

السيسي يكشف..أسباب إقامة مشروعات ضخمة وقناة سويس جديدة وفرص العمل المتوفرة
طابع_بريد_قناة_السويس_الجديدة
كتب: آخر تحديث:

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي عن الأسباب الحقيقية وراء إنفاق المليارات على مشروعات البنية التحتية العملاقة وشق قناة سويس جديدة، وذلك لتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير 3 ملايين فرصة عمل.

وقال في تصريحات لشبكة  “سي أن بي سي” الأمريكية :” أسباب إقامة هذه المشروعات جاءت لتساهم في تحسين الاقتصاد وتوفير فرص عمل لملايين المصريين”.

موضحا أن الوضع الاقتصادي تحسن بدرجة كبيرة بسبب مشروعات البنية الأساسية التي أطلقت بدءا من مشروع قناة السويس وتخصيص مليون فدان للزراعة، وإنتاج الأسماك وإقامة شبكة كبيرة من الطرق، ووفرت هذه المشاريع  3 ملايين فرصة عمل على مدار ثلاثة سنوات ونصف”.

التضخم المرتفع

واعترف الرئيس بارتفاع معدلات التضخم في مصر لكن الحكومة تحاول جاهدة بذل الجهد واتمخاذ إجراءات للحد من الآثار السلبية للتضخم.

وقال “الاقتصاد مازال يعاني من العديد المشاكل ولكن هناك بعض الإجراءات لإصلاح جميع المشاكل لإحداث توازن يتفادي آثار التضخم مع الحرص علي توفير حماية اجتماعية للمواطنين والتي بدأت من الشهر الماضي بغرض تخفيف آثار التضخم علي المواطنين الأقل دخلاً”.

انتعاش السياحة وتقدم الأمن

ولفت السيسي إلي تحسن الوضع الأمني مقارنة بالفترة السابقة، وشدد علي حرص مصر علي عدم الأضرار بالمدنيين الأبرياء في حربها ضد الإرهاب الذي لا يمكن أن يقضي عليه في وقت قصير والدليل علي ذلك حرب الولايات المتحدة ضد الإرهاب في العراق وافغانستان واستمرار هذه الحرب حتي الآن.

وأوضح السيسي أن قطاع السياحة لم يستعد قوته مثلما كان قبل عام 2011، بسبب استهداف قطاع السياحة الذي تعتمد عليه مصر كمصدر عائد كبير للبلاد، وأن كل من يسعي للإضرار بالاقتصاد المصري يستهدف دائما قطاع السياحة بغرض التأثير علي العائدات ولكن الوضع تحسن كثيرا مقارنة بالأشهر في الأعوام الماضية.

وأضاف السيسي أن الإجراءات الأمنية تحسنت بشكل كبير في جميع أنحاء مصر وخاصة في المناطق السياحية التي وصلت بها الإجراءات لأعلي مستوي لضمان أمن السياح واستمتاعهم برحلتهم والعودة لبلادهم بسلام.

وبشأن الانتقادات الموجهة لمصر للوضع الأمني، أشار السيسي إلي ان مصر في حالة حرب ضد الإرهاب ومصر تخوض الحرب لوحدها ومصر جادة وعازمة للتصدي للإرهاب ومحاربته، وخلال محاربة الإرهاب نحرص علي عدم الإضرار بالمدنيين الأبرياء الذين ليس لهم ذنب في هذه الحرب.

التعليقات

اترك تعليقاً