الفيدرالية العالمية: مصر من بين الدول الأكثر سمنة في العالم العربي

الفيدرالية العالمية: مصر من بين الدول الأكثر سمنة في العالم العربي
y 14
كتب: آخر تحديث:

التفتت العديد من الجهات المسؤولة والمنظمات في الوطن العربي إلى خطر السمنة، وعلاقتها بالعديد من الأمراض، وهو ما أدى إلى تدشين برامج لزيادة التوعية بها، خاصةً بين الشباب والمراهقين.

 

ونشرت الفيدرالية العالمية للسمنة، خريطة تفاعلية للسمنة في دول العالم، بناءً على دراسة أجرتها في سنوات سابقة. وأظهرت تلك الخريطة أن الدول التي باللون الأحمر القاتم تنتشر بها السمنة. وجاءت معظم الدول العربية بهذا اللون، خاصةً السعودية ومصر والعراق.

 

وبخصوص السعودية، بيَّنت الدراسة أن 33.4% من الرجال يعانون من الوزن الزائد، فيما يعاني 24.1% من الرجال من السمنة المفرطة، وتعاني 28% من النساء من الوزن الزائد، كما تعاني 33.5% من النساء من السمنة المفرطة.

 

أما مصر فيعاني 34.3% من الرجال فيها من الوزن الزائد، و26.4% من السمنة المفرطة، فيما تعاني 25.7 من النساء من الوزن الزائد، و50.3% من السمنة المفرطة.

 

وفي العراق، يعاني 37.4% من الرجال من الوزن الزائد، و26.2% من السمنة المفرطة، فيما تعاني 31.4% من النساء من الوزن الزائد، و38.2% من السمنة المفرطة.

 

وكان تقرير لمنظمة الصحة العالمية، صدر خلال 2018، أوضح أن انتشار السمنة في الشرق الأوسط تزايد 3 مرات منذ سبعينيات القرن الماضي، فيما أوضحت دراسة أخرى للمنظمة الدولية نشرت في 2014، أن 1.9 مليار شخص بالغ يعانون من الوزن الزائد، منهم 600 مليون يعانون من السمنة، مشيرًا إلى أن نسبة السمنة الزائدة في السعودية بلغت 35.4% وفي الكويت 37.9%، وفي الأردن 35.5%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *