بالفيديو.الخطيب يعلن التفاصيل الكاملة لمشروع القرن الجديد بالنادي الأهلى..استاد الأفضل في العالم

بالفيديو.الخطيب يعلن التفاصيل الكاملة لمشروع القرن الجديد بالنادي الأهلى..استاد الأفضل في العالم
كتب: آخر تحديث:
بتيتا فراس

 

كشف محمود الخطيب، رئيس مجلس النادي الأهلي، اليوم الأحد، عن تفاصيل مشروع القرن الجديد للنادي الأهلي وإقامة أكبر واحدث استاد رياضي سيكون من بين أفضل 10 ملاعب كرة في العالم.

وأعلن الخطيب، تفاصيل المشروع الجديد في مؤتمر صحفي عالمي، مساء اليوم، وكان قد تعهد به في برنامجه الانتخابي وقبل فوزه وقائمة برئاسة النادي الأهلي في نوفمبر الماضي.

وينوى الخطيب الإعلان عن مفاجآت أخرى وفقا لما جاء فى برنامجه الانتخابى، خاصة أنه حصل على موافقة مستثمرين عرب بإنشاء استاد الأهلى مقابل حق الانتفاع لعدة سنوات.

وسبق للخطيب أن استعان بإحدى الشركات العالمية فى بناء الملاعب الكبرى من أجل القيام بإنشاء استاد الأهلى، المُزمع إنشاؤه خلال السنوات المقبلة، كما ينوى رئيس الأهلى الإعلان عن عدة منشآت وحملة تطوير فى القلعة الحمراء.

مستثمرين دوليين

وكشف راكان الحارثي ممثل مجموعة المستثمرين في مشروع استاد الأهلي، تفاصيل المشروع مع شركة بوبولوس الإنجليزية.

وبدأ راكان الحارثي حديثه في مؤتمر إعلان مشروع القرن، قائلا: “أشكر مجلس إدارة النادي الأهلي وأشكر تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الذي حرص كل الحرص على جمعنا للدخول في هذا الاستثمار”.

عدها شرح راكان الحارثي، مشروع القرن (كما وصفه محمود الخطيب) قائلا: “شركة بوبولوس هي التي ستصمم مشروع استاد الأهلي وهي من أعرق الشركات الهندسية وقام بتصميم أكثر من 60% من المشاريع العملاقة، مشاريع مثل ملعب ويمبلي وملعب الإمارات وغيرها من المشاريع العديدة”.

واستمر “المشروع متكون من عدة مناطق. أولا منطقة علوية مخصصة للملعب والمرفقات الخاصة به. ثانيا، منطقة مخصصة لأكاديمية الأهلي”.

وواصل “ثالثا، منطقة مخصصة لبناء ميدان خاص برياضة الرماية. ورابعا، منطقة ترفيهية وثقافية”.

وأكمل الحارثي حديثه قائلا “مشروع القرن فكرته انطلقت من المنارة. وهي من معالم مصر”.

وأشار “لأول مرة في تاريخ التصميم الهندسي سيتم عمل الفندق والملعب في هيكل هندسي واحد. لأول مرة في الشرق الأوسط سيشهد الاستاد تواجد شاشات عرض متكاملة الأركان في الملعب”.

وتابع “المشروع يهدف كل فئات المجتمع وتم وضع تصاميم الملعب لضمان رؤية كل الحاضرين. سيحتوي على متجر خاص بالنادي ومتحف خاص بالبطولات وما يقرب 160 غرفة خاصة باستضافة الجماهير والزوار ومطعم أيضا”.

حتى الآن لم يُستقر على مكان إقامة المشروع، حسبما أشار ركان موضحا “نحن الآن في مرحلة البحث عن المكان المناسب لإقامة المشروع”.

وقال “ستاد الأهلي سيكون أكثر مشروع رياضي في تاريخ مصر”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً