صحف تبرز توجيهات السيسي بمحاسبة المقصرين في حادث قطار محطة مصر

صحف تبرز توجيهات السيسي بمحاسبة المقصرين في حادث قطار محطة مصر
حادث قطار مصر
كتب: آخر تحديث:

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الخميس، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمحاسبة المقصرين في حادث قطار محطة مصر، إلى جانب رد وزارة الخارجية على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول مصر وقيادتها السياسية.

وسلطت صحيفة “السياسة” الكويتية الضوء على توجيهات الرئيس السيسي بتحرك الحكومة والتعامل الفوري مع الحادث، ومتابعة حالة المصابين وتقديم الرعاية اللازمة لهم ولأسرهم، ومحاسبة المتسببين فيه بعد انتهاء التحقيقات.

من جانبها، قالت صحيفة “الأنباء” إن الرئيس السيسي حرص – في مستهل المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس مع نظيره الألباني ألير ميتا عقب انتهاء مباحثاتهما بقصر الاتحادية – على توجيه خالص التعازي لأسر ضحايا حادث القطار، وإصدار توجيهاته للحكومة بالتوجه إلى موقع الحادث.

بدورها، قالت صحيفتا “النهار”، و”الجريدة” إن الرئيس السيسي وجه فور وقوع الحادث بمحاسبة المسئولين عنه وتقديم أفضل أوجه الرعاية اللازمة للمصابين.

كما ألقت الصحف الكويتية الصادرة الضوء على رد وزارة الخارجية على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونقلت عن المتحدث باسم الخارجية أحمد حافظ قوله إن أردوغان يطل بأحاديث حول مصر وقيادتها السياسية تنطوي بشكل جلي على حقد، وتعبِّر عن مواصلة احتضانه لجماعة الإخوان الإرهابية ومناصرتها، مستغربا صدور مثل تلك المهاترات ممن حبس وسجن 175 صحفيا وعاملا بالمجال الإعلامي، ونحو 70 ألف مُعتقل سياسي داخل تركيا.

وتابعت نقلا عن بيان الخارجية، أن أردوغان فصل نحو 130 ألف موظف تعسفياً من وظائفهم الحكومية، وصادر نحو 3000 جامعة ومدرسة ومؤسسة تعليمية، وأصدر أوامر باعتقال نحو 1400 تركي خلال الأسبوعين الماضييّن فقط، وإجراءات عقابية ضد العشرات من الأكاديميين والصحفيين ورموز المجتمع المدني ومجتمع الأعمال، منها معاقبة 16 من المدافعين عن الحريات المدنية والصحفيين المعارضين بالسجن المؤبد، فضلاً عن الحُكم بإدانة 27 أكاديميا تركيا بسبب توقيعهم عريضة في 2016 تدعو لإنهاء النزاع المُستمر لمدة 30 عاما بين الدولة التركية والأكراد، مؤكدا أن هذا السرد، إنما يوضح عدم مصداقية ما يروج له الرئيس التركي.

التعليقات

اترك تعليقاً