عمدة ليفربول: محمد صلاح كسر الحواجز حول الإسلام في بريطانيا

عمدة ليفربول: محمد صلاح كسر الحواجز حول الإسلام في بريطانيا
محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي
كتب: آخر تحديث:

أشاد رئيس بلدية ليفربول ستيف روثرام، بالنجم المصري ومهاجم نادي ليفربول محمد صلاح، وقال “ان نجم مصر وليفربول كسر الحواجز حول الإسلام وعالج المخاوف من الإسلام في المدينة”.

وأشارت هيئة الاذاعة البريطانية ” بي بي سي” إلي تسجيل صلاح 44 هدفا في أول موسم له وساعد فريقه في نهائي دوري ابطال أوروبا.

ويشيد عمدة ليفربول بصلاح ويقول “ان تأثير المصري البالغ من العمر 26 عاما أنهي الأسلاموفوبيا التى اجتاحت العديد من الدول الأوروبية وإنجلترا تحديداً بسبب العمليات الإرهابية، كسر صلاح الحواجز كمسلم بارز، وتأثيره يمتد لأكثر بكثير عن الملعب، وان ما فعله صلاح بمثابة ما فعله جون بارنز مع المجتمع الأسود في الثمانينات”.

ولفتت الأذاعة إلي أن صلاح حصل علي لقب أفضل لاعب في فريقه وفي الموسم بعد أن سجل هدفه الـ32 وهو رقم قياسي جديد بعد مشاركته في 38 مباراة، وفي جميع المباراة السابقة سجل 44 هدفا في 51 مباراة، ويبلغ ثمن لاعب المصري صلاح 34 مليون جنية استرليني في روما

وأضافت الاذاعة أن قبل وصول صلاح في الصيف الماضي، اظهرت أرقام الشرطة أن ميرسيسايد ثالث أعلي زيادة في جرائم الكراهية المسجلة ضد المساجد بعد لندن ومانشستر الكبري.

واوضحت الاذاعة أن ظهور صلاح مع مشجعي ليفربول وهم يغنون وصور له وهو جالس في المسجد كان امر اشاد به الجميع عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، واكد روثران أن صلاح بدد المخاوف من الأسلام وهو عمل انجزه شخص واحد ويعد أمر عظيم وهائل.

ولفتت الأذاعة إلي أن حب الشعوب لصلاح لم يقتصر علي مصر وليفربول فقط وانما للشيشان أيضا حيث أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف أن صلاح الآن مواطن فخري في الجمهورية الروسية.

التعليقات

اترك تعليقاً