فرنسا تدعو مصر للانضمام إلى المجموعة الدولية لحل الأزمة السورية

فرنسا تدعو مصر للانضمام إلى المجموعة الدولية لحل الأزمة السورية
سفيرة فرنسا
كتب: آخر تحديث:

أعلنت السفيرة الفرنسية لدى موسكو، سيلفي بيرمان، أن فرنسا ترغب بدعوة  مصر للانضمام إلى مجموعة الاتصال الدولية حول سوريا، مع دول أخرى بالمنطقة منها السعودية وذلك لإيجاد حل نهائي للأزمة السوية.

وأكدت السفيرة أن الدول الخمس الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن لم تتوصل إلى اتفاق حول هذا الأمر، خاصة فيما يتعلق بضم إيران وتركيا.

و قالت بيرمان، في حديث لوكالة “تاس” الروسية: “إن الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن اتفقت على أن هذه الدول فقط ستدخل في مجموعة الاتصال حول سوريا في المرحلة الراهنة”.

وأضافت السفيرة الفرنسية أن “روسيا أيدت هذا الاقتراح”، موضحة أنَّ الدول الـ5 المذكورة، التي تُعد أعضاء دائمين في مجلس الأمن الدولي، من شأنها أن تشارك في بحث مستقبل سوريا.

وتابعت بيرمان: “إننا متمسكون بعملية جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة، لكن من الضروري أن ينضم الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن إلى عملية التسوية السياسية في أي لحظة، لأن، في حال اتخاذ قرار، يجب التصديق عليه في الأمم المتحدة.”

يذكر أن مبادرة إنشاء مجموعة اتصال دولية حول سوريا طرحها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في أواسط شهر يوليو الماضي، خلال لقائه نظيره الأمريكي، دونالد ترامب.

التعليقات

اترك تعليقاً