قمة “مصرية – فيتنامية” بالاتحادية غداً

قمة “مصرية – فيتنامية” بالاتحادية غداً
الرئيس الفيتنامي
كتب: آخر تحديث:

وصل الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج وزوجته مصر أمس السبت، في زيارة تستغرق ٤ أيام، استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ومن المقرر أن تعقد جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الفيتنامي غدا الإثنين بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة لتعزيز العلاقات بين فيتنام ومصر، وتبادل الخبرات وتطوير التعاون في الاقتصاد والتجارة والاستثمار، فضلا عن البحث عن فرص التعاون في مجالات الزراعة والثقافة والسياحة فضلا عن التأكيد على أهمية العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين، والإشادة بالتطور الإيجابي الذي يشهده التعاون بين مصر وفيتنام، لا سيما في ضوء زيارة الرئيس السيسي إلى هانوي في شهر سبتمبر 2017.
ويتصدر ملف تعزيز الاستثمارات المشتركة وتنشيط السياحة الفيتنامية إلى مصر، المباحثات بين الرئيسين.
كان الرئيس السيسي قد قام في سبتمبر من العام الماضي بأول زيارة لرئيس مصري إلى فيتنام، واتفق خلال تلك الزيارة على الاحتفال هذا العام بذكرى مرور ٥٥ عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
يذكر أن فيتنام ومصر لديهما علاقات صداقة وتعاون قديمة تعود لعام 1958، حيث أنشأت فيتنام مكتب تمثيل تجاري في مصر، ثم في عام 1963 أقامت فيتنام ومصر علاقات دبلوماسية بشكل رسمي، حيث فتحت فيتنام سفارة لها في القاهرة، وفي العام التالي فتحت مصر سفارتها في هانوي عاصمة فيتنام.

التعليقات

اترك تعليقاً