محمد صلاح في قائمة أفضل هدافي العالم متخطيا ميسي ونيمار

محمد صلاح في قائمة أفضل هدافي العالم متخطيا ميسي ونيمار
محمد صلاح
كتب: آخر تحديث:
بتيتا فراس

 

دخل النجم المصري محمد صلاح تاريخ الكرة العالمية، وانضم إلى قائمة أفضل هدافي العالم في عام 2017، بحسب إحصائية الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

واحتل صلاح،لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، المركز 14 في القائمة التاريخية لأفضل هدافي العالم منذ بداية العام وحتى الشهر الماضي.

وأحرز صلاح  9 أهداف دولية، منها خمسة مع منتخب مصر و4 مع ليفربول وروما.

وتعتمد قائمة أفضل الهدافين فى العالم بحسب التأريخ والإحصاء، على احتساب الأهداف التى يسجلها اللاعب مع النادى فى المسابقات الدولية ومنتخب بلاده على مدار العام.

محمد صلاح يتفوق على عمالقة أوروبا

من هم أفضل هدافي العالم

وضمت قائمة أفضل هدافي العالم التي أصدرها الاتحاد العديد من النجوم الكبار في العالم ممن خاضوا منافسات دولية أو قارية.

وتفوق صلاح على النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الأسباني، الذى احتل المركز 24 فى القائمة بتسجيله 8 أهداف فى البطولات الدولية مع الفريق الكتالونى ومنتخب التانجو.

واقترب النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى لفريق ريال مدريد، من التتويج بالجائزة للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخه، بعد انفراده بصدارتها فى العام الحالى برقم قياسى جديد برصيد 26 هدفا “11 مع البرتغال، 15 مع ريال مدريد”، بفارق كبير عن البولندى روبرت ليفاندوفسكى “الوصيف” برصيد 13 هدفا.

محمد صلاح يتفوق على عمالقة أوروبا

صلاح أفضل الصفقات وأفضل هداف

وكان محمد صلاح قد تصدرأيضا قائمة أفضل صفقات الموسم الحالى 2017/2018 فى الدوري الانجليزي والدوريات الأوروبية الخمس الكبرى “بيج 5″، على الصعيد التهديفى.

وسجل محمد صلاح 12 هدفا خلال مشاركته فى 17 مباراة بمختلف المسابقات مع ليفربول منذ انضمامه إليه فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من روما الإيطالى فى صفقة قياسية.

وأحرز صلاح 7 أهداف فى الدوري الإنجليزي و5 بدورى أبطال أوروبا “هدف بالملحق، 4 بدور المجموعات”.

وتفوق محمد صلاح على العديد من الصفقات الكبرى، على رأسهم النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا الذى يعد أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم بـ222 مليون يورو، حيث أحرز 11 هدفا مع باريس سان جيرمان الفرنسى فى مختلف البطولات، بالتساوى مع البلجيكى روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزى.

وجاء الثنائى سيمونى زازا، لاعب فالنسيا الإسبانى، وماريانو دياز مهاجم ليون الفرنسى، فى المركزين الرابع والخامس برصيد 9 أهداف لكل منهما.

 

التعليقات

اترك تعليقاً