مسؤول: روسيا تتوقع من مصر التوقيع على اتفاقية أمن الطيران

مسؤول: روسيا تتوقع من مصر التوقيع على اتفاقية أمن الطيران
روسيا
كتب: آخر تحديث:

اتفقت مصر وروسيا علي اعداد اتفاقية أمن الطيران المشترك بين البلدين بعد اعلان روسيا استنئاف رحلاتها الجوية إلي القاهرة في شهر فبراير بعد توقف دام حوالي عامين بسبب الحادث الإرهابي لتفجير الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء عام 2015.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادي دفوركوفيتش لوكالة “تاس”: إنه تم إعداد اتفاقية أمن الطيران بين روسيا ومصر، وتتوقع موسكو أن توقع عليها القاهرة.

وأضاف دفوركوفيتش أننا في البداية قلنا انه يجب أن يكون هناك اتفاق امني وتم اعداده واعتقد أن مصر مستعدة لتوقيعه ودون ذلك لن يستأنف النقاش للإطار الزمني لاستئناف الرحلات الجوية.

وفي وقت سابق قال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف “أن الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة وموسكو قد تستانف في منتصف فبراير”.

وأشارت الوكالة إلي ان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وقع مرسوما يوم 4 يناير حول استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر بعد توقف دام عامين.

وأضافت الوكالة أن جميع الرحلات الجوية بين مصر وروسيا توقفت في نوفمبر 2015 بعد انفجار الطائرة الروسية “أيه 320” التابعة لشركة ميتروجيت الروسية فوق شبه جزيرة سيناء يوم 31 اكتوبر 2015، وكان انفجارها بعد نصف ساعة من اقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، وتسبب انفجارها في وفاة 217 راكبا و7 من افراد الطاقم، وصنفت إدارة الأمن الفيدرالي الروسي الحادث بإنه حادث إرهابي.

وكشرط مسبق لاستئناف الرحلات الجوية، دعت روسيا الى تشديد الاجراءات الامنية بشكل كبير فى المطارات المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً