مصر تبيع مقاتلات “حورس” الحربية إلى باكستان

مصر تبيع مقاتلات “حورس” الحربية إلى باكستان
مقاتلة ميراج
كتب: آخر تحديث:

أعلنت مصادر صحفية نقلا عن القوات الجوية الباكستانية، أنها ستتسلم عددا من مقاتلات ” Mirage-V ” العاملة لدى القوات الجوية المصرية، والتي بدأت في الخروج من الخدمة لديها منذ فترة.

Alan Warnes@warnesyworld

The PAF is set to receive a batch of Egyptian Air Force Mirage Vs over the coming months. It’s a deal that has been under negotiation for a couple of years now. But has now been sealed. The bulk will be used to support current fleet but we could see some becoming operational too.

ووفقا للمصادر الصحفية، استمرت المفاوضات بين الجانبين على مدار العامين الماضيين، وبحسبما ذكره موقع ” Intelligence Online ” الاستخباراتي الفرنسي في يناير من العام الجاري، فإنها تمحورت حول تزويد القاهرة لإسلام أباد بما يقارب 30 مقاتلة Mirage -V، متضمنة النسخة ” حورس Horus “، وهو برنامج تطوير خضعت له 24 مقاتلة مصرية من نفس النوع من قبل شركة ” ساجيم Sagem ” الفرنسية، بدأ في الفترة 2006 – 2008 وتم الانتهاء منه بشكل كامل عام 2010. ولكن الصفقة كانت في انتظار الضوء الأخضر من فرنسا، بصفتها المصنع لتلك المقاتلات.

من المتوقع أن تقوم باكستان باستخدام المقاتلات المصرية في دعم أسطولها الجوي من مقاتلات Mirage-V بعدد 90 مقاتلة وMirage-III بعدد 69 مقاتلة، والمُطورة جميعها للمعيار ” ROSE “، الذي منحها قدرات تنفيذ الهجوم الليلي والبحري والضرب في العمق وحمل الصاروخ الجوّال طراز ” رعد Ra’ad ” ذي الرأس الحربي التقليدي / النووي والبالغ مداه 350 كم.

التعليقات

اترك تعليقاً