هيثم الحريري يطلب تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن أضرار الأمطار

هيثم الحريري يطلب تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن أضرار الأمطار
هيثم الحريري
كتب: آخر تحديث:

تقدم النائب هيثم الحريري، بطلب إحاطة بشأن انهيار بعض الخدمات، وتجمعات مياه الأمطار، وحصار أهالي القاهرة الجديدة، وبعض المسافرين على الطرق السريعة.

وقال “الحريري”، إنه مشهد مكرر لما حدث في الإسكندرية والبحيرة، وما حدث في بعض محافظات البحر الأحمر، منذ سنوات قليلة، عاشت القاهرة وسكان بعض المدن الجديدة تحت صدمة الأمطار الغزيرة التي أتت بآثار ضخمة وكاشفة أكثر ما يمكن توقعه، وشهدت الأزمة انزعاج المواطنين الشديد من مفاجأة الأزمة او طريقة التعامل معها وإدارتها.

وطالب “الحريري”، بضرورة معرفة طبيعة التنسيق مع الأجهزة المعنية من هيئة أرصاد ومركز معلومات بشأن توقع العواصف والأمطار ودرجة شدتها.

كما طالب بمعرفة الإجراءات الوقائية التي اتخذت، ومستوى تنفيذ تلك الإجراءات في المدن التي تضررت من هذه الأمطار، والمشروعات التي ظهر بها عيوب تنفيذية، وتحديد أسباب تلك العيوب، وهل نتيجة سوء التنفيذ أم عيوب تصميمية ليتم محاسبة المسؤولين عنها.

وطالب “الحريري” بالحصول على بيان بآخر إجراءات صيانة دورية لمخرجات السيول وغرف صرف الأمطار، وخطوط صرف الأمطار ومدى كفاءة تلك الشبكة وسلامة إجراءات الصيانة، وتقرير تفصيلي عن أسباب الأزمة وزيادة آثارها.

كما طالب بالإجراءات التفصيلية التي اتخذت في أثناء إدارة الأزمة وطريقة التنسيق مع الأجهزة الأخرى، وتوقيتاتها وكفاءتها في تقليل الآثار.

وطالب “الحريري” رئيس مجلس النواب بتشكيل لجنة تقصي حقائق، وعدم الاكتفاء فقط بالرد الرسمي من الحكومة، لطمأنة المصريين على الأسباب الحقيقية لهذه المشكلة وتأكيد مبدأ الثواب والعقاب.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *