إيطالى يتخرج من الجامعة فى عمر 96 عاما والسبب مصنع بيرة.

إيطالى يتخرج من الجامعة فى عمر 96 عاما والسبب مصنع بيرة.
إيطالى يتخرج من الجامعة فى عمر 96 عاما والسبب مصنع بيرة.
كتب: آخر تحديث:

تخرج رجل يبلغ من العمر 96 عاما بمرتبة الشرف من جامعة باليرمو فى جزيرة صقلية الإيطالية، والذى كان يدرس الفلسفة والتاريخ، ليصبح وفقا لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية أكبر طالب فى البلاد.

الطالب الايطالىالطالب الايطالى

وأشارت الصحيفة الإيطالية، إلى أن جوزيبى بترنو، الذى ولد فى 10 سبتمبر 1923 لأسرة صقلية منخفضة الدخل، استطاع تحقيق حلمه فى عمر 96 بالحصول على شهادة جامعية.

وبدأ بترنو منذ 90 عاما، عندما كان يبلغ من العمر 6 سنوات فى العمل مع والده فى مصنع للبيرة، وكان عليه أن ينتظر حتى بعد الحرب أن يتخرج من المدرسة الثانوية حتى استطاع مجددا استكمال دراسته فى سن 31، ولكنه توقف مجددا وذهب إلى العمل في السكك الحديدية كما أنه تزوج وكون أسرة .

الطالب الاكبر سنا فى ايطالياالطالب الاكبر سنا فى ايطاليا

بعد نجاته الطفولة الفقر والحرب، عانى من وباء كورونا حتى انتهى حفل التخرج قبل الأسرة والمعلمين، مع الطلاب الذين يصغرونه بأكثر من 70 عاما، وقال بترنو: “أنا شخص عادى، مثل العديد من الآخرين، من حيث العمر لقد تجاوزت كل الآخرين ولكن أنا لم أتوقف عن رغبتى فى تحقيق حلمى فى التخرج “.

الطالب الايطالى 1الطالب الايطالى 1

في عام 2017، بترنو قرر الالتحاق مجددا لاستكمال دراسته والحصول على شهادته، وأكمل عمله مع الآلة الكاتبة التى تعود إلى الثمانينيات ، باستخدام طباعة الإصدارات من الكتب، وذلك بدلا من استخدام الإنترنت لإنجاز بحثه.

التعليقات

اترك تعليقاً