بالصور: الصين تختبر أكبر طائرة ركاب برمائية في العالم

بالصور: الصين تختبر أكبر طائرة ركاب برمائية في العالم
China's domestically developed AG600, the world's largest amphibious aircraft, lands at an airport after its maiden flight in Zhuhai
كتب: آخر تحديث:

اختبرت الصين اليوم الأحد طائرة ” ايه جي 600″ وهي أكبر طائرة برمائية في العالم وتطلق عليها التنين المائي وبذلك وصلت الصين إلي اخر خطوة في برنامج التحديث العسكري.

وأطلقت السلطات الصينية التنين المائي من مطار تشوهاى بمقاطعة قوانجدونج الجنوبية الذي يقع علي ضفاف بحر الصين الجنوبي، ويبلغ اقصي ارتفاع للطائرة 4500 كم وأقصي وزن 53.3 طن ويمكنها الأقلاع من المطارات التقليدية والأراضي ومن البحر.

وبحسب وكالة رويترز تمتلك “أيه جي 600” 4 محركات تعمل بالوقود التوربيني ويمكنها حمل 50 شخصا خلال مهام البحث والانقاذ البحري، ويمكنها ان تجرف 12 طنا متريا من المياة في غصون 20 ثانية في رحلات مكافحة الحرائق.

وقال كبير مصممي “أيه جي 600” هوانج لينكجاي في وقت سابق من هذا الشهر “ان الطائرة تستطيع القيام برحلاتها ذهابا وعودة دون التزود بالوقود بقطع مسافة من هاينان الجنوبية إلي جيميس شيوال”.

.

وأضافت الوكالة أن الطائرة كان من المقرر أن يتم اطلاقها في شهر ابريل ولكنها خضعت لاختبارات أرضية ومضت شركة صناعة الطيران الصينية “أفيك” الحكومية نحو 8 سنوات فى تصنيع الطائرة “إيه.جى 600” وهى بنفس حجم الطائرة بوينج 737 تقريبا ومصممة للقيام بعمليات الإنقاذ البحرى ومكافحة حرائق الغابات.

التعليقات

اترك تعليقاً