خمسة مشروبات طبيعية للتخلص من أرق الشتاء والنوم بعمق في البرد

خمسة مشروبات طبيعية للتخلص من أرق الشتاء والنوم بعمق في البرد
كتب: آخر تحديث:
الديوان

 

 

الأرق مشكلة كبيرة تواجه الكثيرين سواء في الصيف أو الشتاء، وهو ما يمنع الإنسان من النوم ويتسبب في الكثير من المشاكل الصحية والنفسية ومشاكل العمل أيضا، خاصة مع تناول عقاقير طبية ضارة.

إلا أن دراسات حديثة حذرت من خطورة أدوية القلق على صحة الإنسان على المدى الطويل، لذلك بدأ البحث عن وسائل وطرق طبيعية للحصول على النوم العميق والتخلص من الأررق نهائيا.

وتلعب التكنوولجيا الحديثة واستخدام الهواتف الذكية دورا هاما في إصابة الإنسان بالقلق والأرق وعدم النوم وكذلك التوتر والضغط النفسي.

وفي الشتاء يمكن تناول مشروبات ساخنة طبيعية للخلود إلى النوم في هدوء ودون أية مشكلات أو أرق، ومن أهم تلك المشروبات:

اليانسون وهو من امشروبات الطبيعية التي تساعد على الاسترخاء والخلود إلى النوم بهدوء.

البانوج والزيزفون، من المشروبات التي تساهم في حل بعض مشاكل الأرق المرتبطة بسوء الهضم.

ويعد الزيزفون من المواد ذات الخصائص المهدئة، وغالبا ما ينصح به لتخفيف التوتر ولمساعدة الجسم على الاسترخاء. كما أن البابونج بدوره يهدئ المعدة، ويعزز عمل الجهاز الهضمي، فضلا عن أنه يعدّ مضادا للالتهابات والجراثيم، كما أن له خصائص مهدئة.

عشبة المليسة، من الأعشاب ذات الرائحة الحمضية المميزة، كما يمكن أن يتم مزجها مع العديد من الأعشاب الأخرى، ومن ثم شربها؛ للاستمتاع بنوم عميق وهادئ. وتعرف عشبة المليسة باسم “بلسم الليمون”، حيث يتم استخدامها أيضا لإضفاء رائحة مميزة، كما أنها مضاد رائع للتشنج.

النعناع، من الأعشاب التي تتميز برائحة منعشة، كما أنه يتمتع بالقدرة على تخليص الإنسان من نوبات القلق والضغط الشديد. وبفضل مكوناته المضادة للالتهابات والمهدئة، من الممكن تناوله قبل النوم مباشرة، حيث يعمل على مقاومة الأرق.

حشيشة الهر أو نبات الناردين، يعد من المشروبات الرائعة التي تساهم في محاربة الأرق. ففي الغالب، تتسبب الكوابيس التي نراها خلال النوم في إصابتنا بالأرق، حيث قد نستيقظ بعد منتصف الليل، ونعجز عن العودة إلى النوم.

وهذه المشروبات مفيدة، كما أنها تساهم في القضاء على السموم، وتزود الجسم بالمهدئات اللازمة؛ حتى يحظى الإنسان بنوم عميق. وتعد هذه المشروبات بديلا ممتازا عن الأدوية، كما تمنح الشعور بالاسترخاء، وبالتالي ينعم الفرد بنوم جيد وهانئ.

التعليقات

اترك تعليقاً