زواج هاري وميجان يعزز الاقتصاد البريطاني بـ 500 مليون جنية استرليني

زواج هاري وميجان يعزز الاقتصاد البريطاني بـ 500 مليون جنية استرليني
ميجان
كتب: آخر تحديث:

قالت صحيفة “مترو” البريطانية أن خبراء الاقتصاد يؤكدون ان زواج الأمير هاري من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل سيعزز الاقتصاد البريطاني بما يزيد عن 500 مليون جنية استرليني.

وأوضح الخبراء أن المملكة المتحدة البريطانية ستحصل علي هذا المبلغ من خلال السياحة حيث يتوجه الآلاف من الزوار إلي بريطانيا لحضور مراسم زواج هاري من ميجان في كنيسة جورج وندسور، بجانب مبيعات التذكارات الملكية وزيادة الإنفاق فى المتاجر والبارات والمطاعم البريطانية خلال مراسم الزواج الملكي.

وأشارت الصحيفة إلي بيع حقيبة يد حملتها ميجان فى خطوبتها الرسمية فى نوتنجهام، بـ495 جنيه استرلينى بسرعة خاطفة اونلاين على موقع مصممها ستراثبيرى، ما يشير إلي تأثير ميجان علي مجال المبيعات والذي يمكن من خلالها جني 200 مليون جنية استرليني قبل زواجها الملكي.

وقال ديفيد هاي المدير التنفيذي لمؤسسة براند فيناس “ميجان ممثلة مشهورة ولها شعبية عالمية وشخصية قوية، وعلامة تجارية مميزة، ومن المتوقع أن تنضم إلى دوقة كامبريدج كسفيرة ملكية وعلامة تجارية بريطانية بشكل عام وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا التي عاشت فيها مؤخراً”.

وأضاف هاي أن تقديرات الاحتفال باليوبيل الماسي للسياحة في عام 2012 قدرت بحوالي 390 مليون جنية استرليني، شملت حجوزات فنادق ومبيعات للبضائع، ومن المتوقع أن يجنى حفل الزفاف الملكى لهاري وميجان خلال العام المقبل قيمة مماثلة أو أكبر، بجانب يمكن الحصول من التغطية الإعلامية لحفل الزواج علي حوالي 125 مليون جنية استرليني.

التعليقات

اترك تعليقاً