ما سبب رفض الأمير هاري وميجان هدية من بائع في سوق تونجا؟

ما سبب رفض الأمير هاري وميجان هدية  من بائع في سوق تونجا؟
الأمير هاري
كتب: آخر تحديث:

رفض كل من الأمير هاري وميجان ماركل هدية تمثلت في قلادة على شكل سلحفاة منحوتة من المرجان الأسود بسبب “قواعد بيئية صارمة”.

ميغان ماركل والأمير هاري

وكان دوق ودوقة ساسيكس في سوق في جزيرة تونغا في المحيط الهادئ، يوم 26 أكتوبر، عندما لاحظا هذه القطع الاستثنائية معروضة للبيع.

وتقول جماعات حماية البيئة إن جمع أو انتزاع المرجان الأسود أو قواقع التريتون الحلزونية أو صدف السلاحف، يقع ضمن الأفعال التي تتعارض مع ممارسات الاستدامة البيئية.

ورفض دوق ودوقة ساسيكس بطريقة مهذبة عرض البائع عليهم الهدية، وفقا لمصادر ملكية، حيث كانا على علم بطبيعة القطعة.

ولن تسمح قوانين الاستيراد الأسترالية الصارمة بأخذ الهدية معهما حتى وإن رغبا في قبولها.

وقالت سالومي تيسي، التي كانت تقف في أول كشك مر به الأمير هاري وميجان في السوق، إن الزوجين كانا مهتمين بمشاهدة قطعة رائعة من المرجان الأسود الذي يشبه الأشجار على الطاولة، وقد رفضا بأدب قبول قلادة على شكل سلحفاة.

ميغان ماركل والأمير هاري

وأضافت  تيسي قائلة: “سألوا عن مصدرها، قدمنا القلادة لهما كهدية فأعربا عن إعجابهما بها. لقد أحباها بالفعل، لكنهما لم يأخذاها. أعتقد أنهما أرادا إلقاء نظرة على السوق كله”.

وقد حصل الدوق والدوقة حتى الآن على عدد من الهدايا المميزة خلال جولتهما في أستراليا، بما في ذلك “الجزر” وزوج من الأحذية من “UGG” وغيرها.

وكانت أولى الهدايا التي حصلا عليها في بداية جولتهما، هدية لطفلهما الأول والمتمثلة في دمية على شكل كنغر لطيف.

كما حصل الأمير هاري وميغجن على قبعة “Akubra” ذات الحواف العريضة، والتي اكتسبت شهرة بفضل فيلم هوليوود الكلاسيكي الشهير “Crocodile Dundee”.

وقدم سكان فيجي للزوجين خنزيرا مشويا وقلادة سن الحوت، فضلا عن حصولهما على شراب “الكافا”، وهو مشروب مصنوع من جذور نبات مطحون، خلال الاحتفالات التقليدية “yakona vakaturaga”.

ومنحت ميغان ماركل أيضا قلادة لؤلؤ أثناء زيارتها مع الأمير هاري لرئيس فيجي في اليوم الأول من جولتهما في الجزيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً