منازل في سامبوكا الإيطالية تُباع مقابل دولار واحد فقط

منازل في سامبوكا الإيطالية تُباع مقابل دولار واحد فقط
منازل في سامبوكا الإيطالية
كتب: آخر تحديث:

إن كنت تنشد المناظر الطبيعية على البحر المتوسط، وتستميلك كروم العنب والشواطئ المشمسة قبالة الساحل الإيطالي الجذاب، قد تكون مدينة سامبوكا هي الوجهة الأفضل، لا سيما أن المنازل تُباع فيها مقابل دولار واحد فقط.

مع أن العرض يبدو أفضل كثيراً من تصديقه، يعرض المسؤولون المحليون، حسب تقرير صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، منازل المدينة الواقعة فوق التل للبيع، في مساعٍ لإعادة إعمار المدينة الريفية.

سيحصد المشترون ما يفوق أموالهم التي دفعوها قيمةً؛ لأن العشرات من المنازل المعروضة للبيع مُقامة على أرض يُشار إليها بـ «الجنة الأرضية» على جزيرة صقلية الجنوبية.

ووفقاً لمسؤولي المدينة، يتمثل الهدف من البيع في إعادة الأشخاص إلى سامبوكا بعد هجرة السكان المحليين إلى مدن أكبر.

السلطة وضعت شرطاً

مع ذلك، تنطوي الصفقة على شرط واحد فقط، يتمثل في أنه يتعين على الملاك الجدد استثمار 15 ألف يورو (17 ألف دولار) في تجديد منازلهم الجديدة في غضون 3 سنوات، إذ إن معظم المنازل المهجورة آيلة للسقوط ومتهالكة.

ويوضع في الحسبان أيضاً مبلغ تأمين بقيمة 5 آلاف يورو (5,700 دولار) يُدفع مقدماً، ويُسترد فور الانتهاء من تجديدات المنازل التي تمتد على مساحة تتراوح بين 40 و150 متراً مربعاً.

تشبه هذه الصفقة تلك التي عرضتها المدن الإيطالية في الماضي، لكن الفرق يكمن في أن منازل سامبوكا جاهزة لأن يمتلكها أي شخص، فقد أخبر مسؤولو المدينة شبكة CNN الأمريكية بأن المنازل خاضعة لملكية مجلس البلدية للمدينة.

 

قال نائب رئيس بلدية سامبوكا ومستشار السياحة غوسيبي كاسيوبو: «على عكس البلدان الأخرى التي تفعل ذلك لغرض الدعاية فقط، فإن البلدية لديها منازل تُباع فقط بدولار واحد. ونحن لسنا وسطاء نصل بين المالك القديم والجديد. إن أردت المنزل، ستحصل عليه في الحين واللحظة».

إن كنت ترغب في العيش في أحد المنازل المحاطة بـ «الشواطئ الرائعة، والغابات والجبال»، عليك أن تتحرك بسرعة؛ لأن ثمة 10 منازل قد بيعت بالفعل، وفقاً لكاسيوبو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *