اعتداء على 4 مساجد في بريطانيا بمطرقة ثقيلة

اعتداء على 4 مساجد في بريطانيا بمطرقة ثقيلة
اعتداء على 4 مساجد في بريطانيا بمطرقة ثقيلة
كتب: آخر تحديث:

أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، الخميس 21 مارس، فتح تحقيق في اعتداءات استهدفت، أمس، 4 مساجد بمناطق مختلفة بمدينة برمنغهام وسط البلاد.

وقالت الشرطة في بيان، نقلته قناة «سكاي نيوز» البريطانية، إنها تلقت بلاغات حول تحطيم نوافذ 4 مساجد بمطرقة ثقيلة في 4 مناطق مختلفة بمدينة برمنغهام.

وأضافت أنها تلقت بلاغاً باعتداء رجل على المسجد الأول في شارع بيرتشفيلد، الساعة 2:30 فجراً بالتوقيت المحلي، إلا أنها وصلت بعد وقت من انتهاء الاعتداء.

كما أوضحت أنه بعد 42 دقيقة من الاعتداء الأول، تم إخطار الشرطة بوقوع اعتداءات مماثلة على مساجد في منطقة إردينغتون، وآستون، وبرودواي.

 

وحتى الساعة (10:45 ت.غ) لم تعلن الشرطة عن احتجاز أي شخص على خلفية الاعتداءات، كما لم توضح طبيعة الدوافع المحتملة.

غيّر أنه وفقاً لـ»سكاي نيوز» ترجح الشرطة أن تكون الاعتداءات الأربعة «ذات صلة ببعضها».

من جانبها قالت صحيفة Express البريطانية إن أربعة مراكز إسلامية تعرضت للتخريب في بريطانيا خلال ليل الأربعاء، بما في ذلك مركز ويتون رود الإسلامي.

وقال ديفيد جاميسون، مفوض الشرطة والجريمة في ويست ميدلاندز، إن برمنغهام «لن تسمح بهذه الأعمال المتطرفة التي تحاول تقسيمنا».

وأضاف في بيان: «هذه حوادث مروّعة يبدو أنها صممت لتسبب الضيق والانزعاج».

وأكد أن «الهجمات من هذا القبيل ليس لها مكان في مجتمعنا، ولن يتم التسامح معها. أريد أن أطمئن الناس إلى أن شرطة وست ميدلاندز تفعل كل ما في وسعها لتقديم الجناة إلى العدالة».

وجاءت اعتداءات مساء أمس الأربعاء في بريطانيا، بعد أقل من أسبوع على مقتل 50 شخصاً وإصابة 50 آخرين في مجزرة دموية استهدفت مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *