بريطانيا تمنح اللجوء لعناصر من الخوذ البيضاء وأقاربهم

بريطانيا تمنح اللجوء لعناصر من الخوذ البيضاء وأقاربهم
الخوذ البيضاء
كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة “التليجراف” البريطانية عن تلقيها معلومات عن موافقة الحكومة البريطانية على منح 29 من متطوعي القبعات البيضاء في سوريا حق اللجوء علاوة على نحو 70 آخرين من أسرهم.

وتوضح الجريدة ان أولى العائلات قد وصلت بالفعل إلى الاراضي البريطانية وحصلت على مسكن بينما البقية سيصلون تباعا خلال الأسبوع الاول من الشهر المقبل.

وتضيف الجريدة أن نحو 98 من متطوعي القبعات البيضاء تم إجلاؤهم بصحبة 324 من أسرهم من جنوب سوريا إلى المملكة الأردنية عبر الأراضي الإسرائيلية قبل نحو شهرين ونصف خلال عملية إنقاذ غير مسبوقة في سوريا جرت بالتعاون بين ألمانيا وبريطانيا وكندا.

وتوضح الجريدة أن إسرائيل سهلت عملية نقل هؤلاء العناصر عبر أراضيها كما تعاونت عدة جهات أخرى لإنجاح عملية إجلائهم مثل الولايات المتحدة والأردن والأمم المتحدة وهو ما يعبر عن تقدير المجتمع الدولي لجهود هؤلاء المتطوعين الذين كانوا يعملون كخدمة طواريء مجانية وتطوعية في المناطق التي كانت تسيطر عليها جماعات المعارضة السورية.

وتقول الجريدة إن الحكومة السورية تعتبر عناصر الخوذ البيضاء “إرهابيين” كما أنهم تعرضوا لحملة تشوية، بحسب الصحيفة، مولتها الحكومتان السورية والروسية كما استهدف الطيران الروسي والسوري مقراتهم بشكل متكرر مما أدى لمقتل 250 منهم.

وتوضح الجريدة أن عناصر الخوذ البيضاء تعرضوا للاعتقال والتعذيب وأسوأ من ذلك في المناطق التي استعادتها الحكومة السورية من المعارضة وهو ما دفع عدة دول غربية إلى تنظيم عملية الإجلاء قبل خروج قوات المعارضة السورية من منطقة درعا والقنيطرة جنوب سوريا.

التعليقات

اترك تعليقاً