صحيفة روسية: “واشنطن بوست” تدق أسفين بين روسيا وسوريا وإيران

صحيفة روسية: “واشنطن بوست” تدق أسفين بين روسيا وسوريا وإيران
سوريا
كتب: آخر تحديث:

اعتبرت صحيفة ريبورتيور” الروسية ما نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية حول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توصلا قبل لقاء الرئيسين الروسي والأمريكي في هلسنكي في 16 يوليو، بمثابة دق أسفين بين بين روسيا وسوريا وإيران.

 

وأشارت صحيفة “واشنطن بوست” إلي ان الاتفاق هو اعتراف إسرائيل بسيطرة الجيش السوري على محافظات درعا وسويداء والقنيطرة في الجنوب السوري وتلتزم باتفاق فض الاشتباك الصادر في عام 1974.

وفي المقابل أن تتعهد روسيا بإقناع إيران بألا تقترب قواتها من الحدود السورية الإسرائيلية على مسافة تقل عن 80 كيلومترا، وتَعِد بعدم الاعتراض عندما تقصف إسرائيل أماكن وجود أسلحة “إيرانية” في الأراضي السورية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية إنه تم تأييد هذا الاتفاق خلال لقاء بوتين وترامب في فنلندا، وتحدثا ترامب وبوتين في المؤتمر الصحفي المشترك في العاصمة الفنلندية حول وجوب عودة الوضع في الجولان بعد دحر الإرهابيين إلى مجرى الاتفاق الصادر في عام 1974 ولكن هذا لا يعطي مبررا للحديث عن أي صفقة.

وهذا ما اعتبرته صحيفة “ريبورتيور” الروسية. بمثابة دق أسفين في العلاقات بين روسيا وإيران وسوريا لعدم وجود دليل لما نشرته الصحيفة الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن موسكو اقترحت على واشنطن إبرام اتفاق آخر يخص سوريا.

وأوضح الجنرال ميخائيل ميزينتسيف، مسؤول وزارة الدفاع الروسية، أن روسيا تقترح تشكيل فريق عمل من خبراء روسيا والولايات المتحدة لتوفير التمويل اللازم لإعادة إعمار البنية التحتية في سوريا.

وأضاف مسؤول وزارة الدفاع الروسية أن الطرف الأمريكي يدرس الاقتراح الروسي.

التعليقات

اترك تعليقاً