عاصفة “اليانور” تتسبب بفوضي كبيرة في أوروبا

عاصفة “اليانور” تتسبب بفوضي كبيرة في أوروبا
Waves break on the Brittany coast as storm Eleanor approaches Esquibien
كتب: آخر تحديث:

استهدفت العاصفة اليانور مساحات كبيرة من أوروبا وتسببت في دمار كبير وسقوط قتلي وتوقف حركة النقل في بعض المناطق وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من السكان.

وبحسب وكالة “فرانس برس” قتل شخصان علي ساحل منطقة الباسك الاسبانية، وفي فرنسا قتل متزلج يبلغ 21 عاما جراء سقوط شجرة في موريللون في جبال الألب الفرنسية، وأجبرت ظروف الطقس الخطيرة الكثير من المنتجعات على إغلاق أبوابها، ووصلت العاصفة اليانور إلى القارة الأوروبية بعدما ضربت انجلترا وايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا.

وأشارت الوكالة إلي اشتعال الحرائق في الغابات في جزيرة كورسيكا الفرنسية بعد موجة من الرياح وصلت سرعتها إلي 14 كيلو مترا في الساعة مما ساعد في تأجيج اشتعال الحرائق الناجمة عن سقوط خطوط الكهرباء، وتسببت في أصابة 3 أشخاص.

وفي سويسرا أصيب 8 أشخاص بعد انقلاب عربة قطار، وأصيب شخص أخر بعد سقوط شجرة في جنوب هولندا، وأغلقت السلطات في ستراسبورغ وبازل ومولز المطارات الواقعة علي الحدود بين فرنسا وألمانيا وسويسرا.

وأضافت الوكالة أن 60% من الرحلات في شارل ديجول تأخرت وتم تغيير مسار الرحلات القادمة إلي مسارات أخري، وتسبت الرياح في فوضي عارمة في خدمات القطارات، وبقي نحو 225 ألف منزل في أنحاء فرنسا دون كهرباء وسط توقعات بحدوث فيضانات كثيفة على سواحل الأطلسي، وأغلق برج ايفل..

التعليقات

اترك تعليقاً