إيران تنتهك قرار الأمم المتحدة وتعلن مواصلة الهجمات في سوريا

إيران تنتهك قرار الأمم المتحدة وتعلن مواصلة الهجمات في سوريا
مجلس الأمن
كتب: آخر تحديث:

أعلنت إيران اليوم الاحد عن استمرار الهجمات في سوريا في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون بالقرب من دمشق حيث وقعت اشتباكات بين المتمردين والقوات الحكومية علي الرغم من قرار الأمم المتحدة الذي يطالب بهدنة مدتها 30 يوما في جميع أنحاء سوريا.

وأشارت وكالة “رويترز” إلي أن السكان ورجال الأنقاذ والمرصد السوري لحقوق الإنسان أفادوا ان الطائرات الحربية والمدفعية السورية استهدفت بعض القري في الغوطة الشرقية، وأكد المرصد السوري الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقرا له، ان هجمات اليوم الأحد أقل حدة عن الهجمات التي وقعت خلال الأسبوع الماضي.

وقال مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن: “استؤنفت الغارات الجوية عند الساعة السابعة والنصف صباحاً، بشن غارتين على منطقة الشيفونية في ضواحي دوما في الغوطة الشرقية، وأضاف أن خلال الأسام الماضية قتل حوالي 519 شخصا.

وقال المتمردون “انهم اشتبكوا مع القوات الحكومية على عدة خطوط امامية فى الساعات الاولى من صباح اليوم”، ولم يصدر اي تعليق فوري من الجيش السوري.

وقال الجنرال الايراني محمد باقري الذي تدعم حكومته الرئيس السوري بشار الاسد “ان طهران ودمشق ستحترمان قرار الامم المتحدة، وتلتزم بقرار وقف إطلاق النار، ولكن أجزاء من ضواحي دمشق التي يسيطر عليها الإرهابيون لا تشمل وقف إطلاق النار وعمليات التطهير مستمرة هناك”.

التعليقات

اترك تعليقاً