اعتقال إسرائيلي في مصر بسبب مجلة أسلحة

اعتقال إسرائيلي في مصر بسبب مجلة أسلحة
مصر
كتب: آخر تحديث:

اعتقلت السلطات المصرية إسرائيلي في نهاية الأسبوع الماضي بتهمة حيازة مجلة أسلحة في سيارته التي عبر بها من الحدود الإسرائيلية إلي مصر، وأطلق سراحه بعد 30 ساعة من الاحتجاز بغرامة مالية عالية.

وأشارت قناة “آرتز شيفا” الإسرائيلية إلي أن السفارة الإسرائيلية قامت بالتواصل مع وزراة الخارجية بعد ساعات من اعتقال المواطن الإسرائيلي وأوضحت أنه ترك المجلة دون قصد في أحدي حقائبه قبل عبور الحدود، وبعد 30 ساعة من الاحتجاز، أطلقت السلطات المصرية سراحه بعد دفع غرامة مالية.

وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية علي المواطنين الإسرائيليين مساء السبت بأنه يجب عليهم فحص محتويات سياراتهم وحقائبهم بعناية وابعاد أي شيء يتعلق بالأسلحة قبل أن يعبروا المعابر البرية أو يسافرون لوجهات خارجية.

وقالت الوزارة “إن احضار الأسلحة إلي بلد أجنبي يمثل جريمة جنائية قد تؤدي إلي إجراء تحقيق وإلقاء القبض وإجراءات محاكمة قد تؤدي إلي الاحتجاز لفترات طويلة ودفع غرامات مالية باهظة”.

وأضافت القناة السابعة الإسرائيلية أنه في ضوء العديد من الحوادث التي وقعت ولم يفحص فيها المدنيون ممتلكاتهم وأجبروا على دفع ثمن باهظ نتيجة لذلك ، حثت وزارة الخارجية المسافرين الإسرائيليين على تفتيش متعلقاتهم بعناية لمنع حدوث أي مشاكل.

التعليقات

اترك تعليقاً