بالفيديو.. “عمرو الجارحي” يناقش الاصلاحات الاقتصادية واصدار السندات واسعار الفائدة مع “بلومبرج”

بالفيديو.. “عمرو الجارحي” يناقش الاصلاحات الاقتصادية واصدار السندات واسعار الفائدة مع “بلومبرج”
وزير المالية عمرو الجارحي
كتب: آخر تحديث:

ناقش وزير المالية عمرو الجارحي الإصلاحات الاقتصادية واصدار السندات وأسعار الفائدة خلال مقابلة له مع وكالة “بلومبرج” الأمريكية.

قال الجارجي ” بنك القاهرة من المحتمل أن يطرح العام المقبل كجزء من المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة، وتسعي الحكومة لطرح الشركات المملوكة للدولة في البورصة والتي من شأنها زيادة القيمة السوقية للأسهم المصرية إلى حوالي 4 مليارات جنيه، عن المستوى الحالي البالغ نحو مليون جنيه”.

وأشار إلي ان الحكومة تدرس إدراج شركات أخرى في الخدمات اللوجستية والطاقة والهيدروكربونات والتعدين، ضمن الطرح، وأكد ن التضخم سيستمر في الانخفاض، مما يسمح لوزارة المالية بالاستفادة من أي تخفيض لاحق في أسعار الفائدة، وتأمل الحكومة في رؤية التضخم بأرقام أحادية، العام المقبل، وهو ما يمكن أن يقنع البنك المركزي بخفض نفقات الفائدة أكثر.

ولفت الجارحي إلي وجود دراسة للتحول من الديون المحلية القصيرة الأجل المكلفة إلى الاقتراض طويل الأجل،ل سد عجز الموازنة في ضوء اتجاه سعر الفائدة إلى الانخفاض

وأضاف أن الحكومة تتجه نحو الاعتماد على السندات ذات الآجال التي تتراوح بين 5 و7 سنوات، كبديل لسندات الخزانة، والتي تزيد من حجم الدين المحلي لأن لها استحقاقات أقصر وتشكل حاليا الجزء الأكبر من الاقتراض بالعملة المحلية وتزيد من حجم الدين المحلي.

 

https://www.youtube.com/watch?v=CR2g7xMxoho

 

التعليقات

اترك تعليقاً