تنسيق كليات جامعة الأزهر 2018 .. الحدود الدنيا لكليات الأدبي

تنسيق كليات جامعة الأزهر 2018 .. الحدود الدنيا لكليات الأدبي
تنسيق كليات جامعة الأزهر 2018 .. الحدود الدنيا لكليات العلمي
كتب: آخر تحديث:

تنسيق كليات الأدبي 2018 بجامعة الأزهر، كشفت نتيجة الثانوية الازهرية 2018، التي أعلن عنها الدكتور عباس شومان، وكيل الازهر الشريف، امس الاحد 15-7-2018، برقم الجلوس والأسم أصبحت نتيجة الثانوية الأزهرية أصبحت متاحة الأن عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث أعلن أن نسبة النجاح بالثانوية الأزهرية بلغت 63.81%.

وتعتبر تلك النسبة أعلى من العام الماضي وأيضاً من الأعوام التي سبقته، وذلك من خلال مؤتمر تم عقده بمشيخة الأزهر الشريف وفي أثناء ذلك المؤتمر تم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2018  وقد قام وكيل مشيخة الأزهر الدكتور عباس شومان بتكريم أوائل الثانوية الأزهرية.

وقام شومان بشكر العاملين بقطاع الأزهر والعاملين بوزارة الداخلية وجميع العاملين بالأزهر على مجهوداتهم أثناء أداء امتحانات الثانوية الأزهرية،حيث بلغ  إجمالي عدد الطلاب الأوائل 50 طالبًا وطالبة.

 

تنسيق كليات الأدبي 2018 بجامعة الأزهر

ووفقًا للنتائج وونسب النجاح ونسب شرائح المجاميع التي حصل عليها طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية الشرائح التي أعلنت عنها مشيخة الازهر الشريف، فمن المرجح ارتفاع الحدود الدنيا لكليات القمة ما بين 3 أو 5 درجات، خلاف العام الماضي، الذي حل بانخفاض لكليات القمة، ووجود كليات الهندسة في المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات.

 

تنسيق كليات الأدبي 2018 بجامعة الأزهر

 

 ويوضح الديوان لطلاب وطالبات جامعة الأزهر مراحل العمل بالمكتب التنسيق 

المرحلة الأولي :

وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) للطلاب والطالبات الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2018.

المرحلة الثانية :

وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) للطلاب والطالبات الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2018، الدور الثاني والمتخلفين عن التقدم من الناجحين في الدور الأول.

المرحلة الثالثة (تعديل ترشيح) :

وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء التقدم لتعديل الترشيح والمتخلفين عن التقدم بالمرحلة الاولى والثانية وذلك عن طريق شبكة المعلومات الدولية ( الانترنت ) وطبقا لما يلى :

1 – الطلاب والطالبات المرشحين بالكليات والذين يرغبون في تعديل رغبتهم إلي كليات أخري وفي حدود الحد الأدني والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها.

2 – الناجحين  في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2018 والذين تخلفوا عن التقدم بالمرحلة الأولي والثانية.

و نستعرض لكم  بالصور .. كليات الأدبي 2017/ 2018 بجامعة الأزهر للعام الدراسي  2018 من هنا:

تنسيق كليات الأدبي 2018 بجامعة الأزهر بنين

تنسيق كليات الأدبي 2018 بجامعة الأزهر بنات

دليل كليات جامعة الأزهر للبنات

دليل كليات جامعة الأزهر للبنين

التعليقات

اترك تعليقاً