عائلة ساويرس تتصدر قائمة “فوربس” لأثرياء أفريقيا

عائلة ساويرس تتصدر قائمة “فوربس” لأثرياء أفريقيا
فوربس
كتب: آخر تحديث:

تصدرت عائلة ساويرس قائمة “فوربس” لأثرياء أفريقيا التي تضمنت 23 ملياردير من أفريقيا من بينهم 9 من شمال أفريقيا و6 مليارديرات من مصر.

واحتل أونسي ساويرس المرتبة التاسعة في قائمة فوربس وتقدر ثروته بـ1.1 مليار دولار وهو مؤسس شركة اراسكوم للإنشاء والتعمير، وتضمنت القائمة أيضا ابنيه ناصف ونجيب ساويرس، وحصل ناصف علي المركز الأول وتقدر ثروته بـ6.8 مليار دولار، ونجيب في المرتبة الثالثة وتبلغ حجم ثروته 4 مليارات دولار.

وشملت القائمة عائل منصور شيفرولية التي تعد من اكبر موزعي جنرال موتورز في العالم، وتضمنت القائمة الأشقاء الثلاثة يوسف ومحمد وياسين منصور، وحصل محمد علي المرتبة الرابعة وتقدر ثروته بـ2.7 مليار دولار، وكان ياسين في المرتبة السادسة وتبلغ ثروته 1.9 مليار دولار، بينما يوسف كان في المرتبة الثامنة وتقدر ثروته بـ1.4 مليار دولار.

وحصل علي المركز الثاني الجزائري أسعد ربراب الذي يعمل في صناعة الأغذية وتقدر ثروته بـ 4 مليارات دولار، ومن المغرب حصل عزيز أخنوش وزير الزراعة والثروة السمكية علي المركز الخامس وتقدر ثروته بـ2.2 مليار دولار، وحصل المغربي عثمان بن جالون الذي يعمل في قطاع البنوك والتأمينات علي المرتبة السابعة وتبلغ ثروته 1.6 مليار دولار.

 

التعليقات

اترك تعليقاً