عضو بغرفة الشركات يكشف سبب اختيار “فوربس” مصر أفضل وجهة سياحية لـ2018

عضو بغرفة الشركات يكشف سبب اختيار “فوربس” مصر أفضل وجهة سياحية لـ2018
مصر
كتب: آخر تحديث:

اشاد الدكتور حسام هزاع، عضو بغرفة شركات السياحة، باختيار مجلة “فوربس” الأمريكية، مصر كأفضل وجهة سياحية خلال 2018، موضحًا أنه يعزز من قيمة السياحة عالميًا، ويرفع من قيمة الحركة الوافدة وزيادة الاستثمار في البلاد.

وقال هزاع في تصريحات عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأحد، إن اختيار المجلة مصر كأفضل وجهة سياحية لعام 2018، يرجع إلى الاستقرار الأمني والسياسي والاتفاقيات العالمية التي قامت بها مصر في تنفيذ مسارات برنامج العائلة المقدسة مع دولة الفاتيكان ومنظمة اليونسكو العالمية وغيرها من الملفات الأخرى.

وأضاف، أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، نفذتا دعاية كبيرة على مستوى التنشيط السياحي والرياضي والفني وسياحة المؤتمرات، ما عزز من رفع قيمة مصر عالميًا، إضافة إلى وجود عدة أمور إيجابية وضعت مصر على خريطة السياحة العالمية، فضلًا عن توجهات القادة السياسية والاهتمام أكثر بالسياحة وأنها قاطرة التنمية، ما ساعد ذلك على وضع مصر على خريطة السياحة الآمنة والخضراء.

وتابع، أن اختيار “فوربس” الأمريكية سيؤدي إلى رفع معدلات الحركة السياحية إلى مصر خلال الفترة المقبلة، وسيزيد من الطلب على مصر من عدة دول مختلفة، لافتًا إلى وجود عدة جنسيات مختلفة بمصر وعلى رأسهم ألمانيا وأوكرانيا وبولندا والتشيك وإنجلترا.

ونوه عضو غرفة شركات السياحة، إلى ضرورة الاستفادة من هذا الاختيار، وذلك بالعمل على وجود نوع من الحوافز للسائح، وإعطاء تأشيرات مجانية بعدد 10 آلاف تأشيرة لزيارة مصر.

وأعلنت مجلة “فوربس” الأمريكية، اختيار مصر كأفضل وجهة سياحية خلال 2018، قائلة إن الوضع السياسي والاقتصادي في مصر أصبح مستقرًا، وعلى استعداد تام لاستقبال أكبر عدد من السياح.

التعليقات

اترك تعليقاً