عمر البشير يكشف سرًا عن أول زيارة للسيسي إلى الخرطوم

عمر البشير يكشف سرًا عن أول زيارة للسيسي إلى الخرطوم
الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره عمر البشير
كتب: آخر تحديث:
وكالات

 

قال عمر البشير، رئيس جمهورية السودان، إن مصر تمر الآن بفترة انتخابات، مشيرًا إلى أن فترة الانتخابات في كثير من الدول تشكل فرصةً لزعزعة وانفلات الأمن، مضيفا: “أسأل الله أن يحفظ مصر وأمنها”.

وأكد البشير أن توقيت زيارته اليوم الاثنين جاء للتأكيد على أنه مع استقرار مصر ودعم الرئيس السيسي، متابعًا: “لأننا تعاونا معه وعرفناه عن قرب وعرفنا صدقه وتطلعاته لعلاقات حقيقية ومتميزة بين البلدين”.

وأضاف البشير: “أنا لا أنسى للرئيس السيسي أن أول زيارة له للخرطوم كانت بدون برنامج للزيارة أو إجراءات تأمينية أو إجراءات مراسمية، الرئيس السيسي لم يهتم بكل هذه الشكليات لأنه جاي بلده”.

وأكد الرئيس السوداني: “إحنا بلد واحد وشعب واحد، نعم هناك دولتان، ولكل دولة حدودها وعالمها، ولكن التاريخ والجغرافيا والثقافة والدين بيقولوا إننا شعب واحد”.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد استقبل نظيره السودانى، عمر البشير، فور وصوله مطار القاهرة، على رأس وفد رفيع المستوى من المسئولين، فى زيارة لمصر.

وفتحت سلطات المطار استراحة رئاسة الجمهورية لاستقبال الرئيس السودانى، كما تم تأمين الطرق المؤدية إلى مطار القاهرة الدولى، وتم منع دخول السيارات لمحيط الصالة الرئاسية بالمطار، وانتشرت الخدمات الأمنية، وكذلك ضباط المفرقعات والكلاب البوليسية لتأمين محيط استراحة الرئاسة.​

التعليقات

اترك تعليقاً