مشروع الربط بين مصر والسودان يوطد روابط الأخوة بين الشعبين

مشروع الربط بين مصر والسودان يوطد روابط الأخوة بين الشعبين
مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان
كتب: آخر تحديث:

بدأت اجتماعات فنية مشتركة بين وزارة الموارد المائية والري وقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بين مصروالسودان في مقر الشركة القابضة للكهرباء في السودان لمناقشة إعداد خارطة طريق لإنشاء خط يربط بين البلدين على مستوى 220 كيلو وات.

ونقل موقع “أوول أفريقيا” السوداني عن وكيل وزارة الكهرباء المهندس موسى عمر أبو القاسم، قوله ” إن الدراسات المتعلقة بالجوانب الفنية للخط جاهزة ، ويتوقع الانتهاء من المشروع في غضون أربعة أشهر”.

وأشار إلي مناقشة الاجتماع جداول التنفيذ ، وتبادل الخبرات ، وتطوير البنى التحتية للكهرباء بين السودان ومصر.

وأضاف أن الربط الكهربائي بين البلدين سيؤدي إلى استقرار الشبكات، والفرص المفتوحة للاستثمارات المشتركة ، خاصة في مجال الطاقة المتجددة بالإضافة إلى تعزيز الروابط وتعزيز تبادل المنافع.

وأشار نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس أسامة عسران إلى أهمية الربط الكهربائي بين السودان ومصر وسط ارتفاع الطلب على الطاقة ، قائلا ” إن هذا الربط سيوطد روابط الأخوة بين الشعبين”.

ودعا أسامة إلى التحسين المستمر لأنظمة الكهرباء من خلال رفع كفاءة توزيع الطاقة واستخدامها بجميع أشكالها بهدف تحقيق التنمية المستدامة ، مشددًا على استمرار تبادل الخبرات مع السودان في إدارة قطاع الكهرباء والتشريعات والقوانين التي تشجع الاستثمار في القطاع ، وخاصة في مجال الطاقة المتجددة.

التعليقات

اترك تعليقاً