مصر على قائمة أقوي 25 دولة في العالم

مصر على قائمة أقوي 25 دولة في العالم
مصر
كتب: آخر تحديث:
(ترجمة خاصة)

 

جاءت مصر على قائمة أقوي 25 دولة في العالم، التي لاتزال الولايات المتحدة تتصدرها، وفقاً لتقرير المؤسسة الأمريكية “يو إس نيوز آند وورلد” التي اعتمدت في تصنيفها للدول علي القوة السياسية والعسكرية والاقتصادية.

واحتلت روسيا المركز الثاني في قائمة أقوي 25 دولة في العالم، في حين تاجعت المملكة المتحدة البريطانية وإسبانيا في تصنيف قائمة أقوي 25 دولة في العالم وسط تزايد عدم الاستقرار الذي يشهده العالم أجمع، بينما تحسن وضع ألمانيا في القائمة العالمية لأقوي دول العالم.

وبحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، يأتي هذا التقرير كجزء من الدراسة السنوية لأفضل بلدان العالم، للدراسة التي تجريها المؤسسة الإعلامية الأمريكية “يو إس نيوز آند وورلد” بتقيمها 80 بلداً بناءا علي مشاركة 21 الف شخص.

مصر على قائمة أقوي 25 دولة في العالم

وكانت مصر في المرتبة الـ25 بقائمة أقوي دول العالم لكونها واحدة من أقدم الحضارات في العالم وأكبرها، ومعظم أنشطتها الاقتصادية تجري علي طول وادي نهر النيل وتعتبر السياحة والصناعة التحويلية والزراعة من الصناعات الهامة للبلاد، ولكن حالة عدم اليقين السياسي في السنوات الماضية تسببت في بطؤ النمو الاقتصادي الذي بدء يستعيد قوته في الآونة الأخيرة.

أبرز الدول على قائمة أقوي 25 دولة في العالم

واحتلت ستغافورة المركز الـ24، ضمن قائمة أقوي 25 دولة في العالم، وتسبقها كل من إسبانيا وباكستان وهولندا وقطر التي ارتفعت لثلاثة مراكز مقارنة بالعام الماضي لتكون في المركز الـ20، والسويد في المركز الـ19 ويسبقها كل من إيطاليا وسويسرا واستراليا والهند وتركيا في المركز الـ14، وإيران في المرتبة الـ13.

وكانت كندا في المركز الـ12، وتسبقها كوريا الجنوبية لتكون في المركز الـ11، بينما دولة الإمارات العربية المتحدة في تميزت بالمركز الـ10، وسابقتها المملكة العربية السعودية لتحصل علي المركز الـ9.

ووصلت إسرائيل للمركز الـ8 في قائمة اقوي دول العالم، ويسبقها علي التوالي كل من اليابان، وفرنسا والمملكة المتحدة البريطانية، وألمانيا والصين وروسيا، وفي المرتبة الأولي كانت الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضاً:

 

المصدر: Independent

التعليقات

اترك تعليقاً