كارتر يصف قرار ترامب بـ”أسوأ خطأ” لتعينه بولتون مستشاراً للأمن القومي

كارتر يصف قرار ترامب بـ”أسوأ خطأ” لتعينه بولتون مستشاراً للأمن القومي
كارتر
كتب: آخر تحديث:

قال الرئيس الأمريكي السابق، جيمي كارتر خلال مقابلة مع شبكة “سي بي أس” الأمريكية “أن قرار الرئيس دونالد ترامب بتعيين جون بولتون مستشاراً للأمن القومي قد يكون أسوأ خطاً حتي الآن”.

وأشار كارتر إلي أنه لم يكن من معجبي ترامب لكن تعيين بولتون لمثل هذا المنصب الأمني خطوة في الاتجاه الخاطيء.

وقال كارتر “لقد كنت قلقاً بشأن بعض الأمور التي قررها ترامب ولكن اختياره الأخير لمستشار الأمن القومي كان قرار غير حكيم أطلاقاً، واعتقد ان اختياره لجون بولتون كان أسوأ خطأ ارتكبه ترامب”.

ويعد بولتون شخصية مثيرة للجدل ، حتى داخل الحزب الجمهوري، وهو كان السفير السابق لدى الأمم المتحدة في عهد الرئيس السابق جورج دبليو بوش ، ومن أشهر مواقف بولتون انتقاده للأتفاق النووي الإيراني التي توصل إليه الرئيس السابق باراك أوباما، ودعا بولتون إلي توجيه ضربات استباقية ضد كوريا الشمالية.

ولم يكن كارت الرئيس السابق الوحيد الذي انتقد تصرفات ترامب كرئيس، وخاصة أن ترامب لم يبدو شيئا مثل ثقل سلفه أوباما، وأبدي أيضا الرئيس السابق جورج دبليو بوش استيائه من ترامب.

وأوضح كارتر خلال المقابلة أنه لا يريد أن يرى ترامب متهماً ، حتى لو وجد المستشار الخاص روبرت مولر أن الرئيس تصرف بشكل غير صحيح، حيث يقود مولر تحقيقاً في التدخل الروسي في انتخابات عام 2016 ، و ما إذا كانت حملة ترامب متورطة بأي طريقة.

وأضاف كارتر إنه يعتقد أن الكونجرس والمحكمة العليا تتمتعان بالسلطة الكافية لفحص الأمر مع الرئيس دون اتخاذ إجراءات قاسية للتقاضي.

التعليقات

اترك تعليقاً