استقلوا طائرة خاصة بـ60 ألف يورو! لاجئون عراقيون يدخلون ألمانيا متنكرين بصفة دبلوماسيين

استقلوا طائرة خاصة بـ60 ألف يورو! لاجئون عراقيون يدخلون ألمانيا متنكرين بصفة دبلوماسيين
Erstflug der Lufthansa am Flughafen Münster/Osnabrück Wirtschaft: Reisen, Flughafen. Die Fluggesellschaft Lufthansa nim
كتب: آخر تحديث:

قالت وسائل إعلام ألمانية، الإثنين 12 أكتوبر 2020، إن شرطة البلاد ألقت القبض على لاجئين عراقيين تنكّروا بصفة دبلوماسيين، وهبطوا بطائرة خاصة في مطار ميونيخ الدولي.

الطائرة الخاصة حطَّت في مطار ميونيخ الدولي وعلى متنها أربعة أفراد، أب (49 عاماً) وأم (44 عاماً) وطفلان يبلغان من العمر 12 و7 سنوات من العراق.

واستعملت العائلة المتنكرة طائرة خاصة بميونيخ على طريقة رجال الأعمال والدبلوماسيين، كلفتهم 60 ألف يورو، وفقاً لما أفادت به وسائل إعلام ألمانية.

ما أثار شكوك أفراد الشرطة الألمانية تجاه العائلة العراقية الذين قدّموا أنفسَهم على أنهم دبلوماسيون هو عدم إتقانهم لأي من اللغات الأجنبية عندما حاولت الشركة التواصل معهم، فيما تم بعد ذلك فحص وثائق السفر وهويات أفراد العائلة، فاكتشفت الشرطة أن كل شيء كان مزوراً، وأن الأمر يتعلق بلاجئين.

وعندما سئل رب الأسرة حاول التواصل مع شرطة المطار بحركات يديه وقدميه، قبل أن يتمكن الابن البالغ من العمر 12 عاماً أخيراً من جعل الشرطة تدرك أن الأسرة هاربة من والد الزوجة، الذي مارس العنف على الأسرة، حسبما قال رب الأسرة.

ليتم تحويل العائلة  إلى مركز من مراكز الاستقبال الأولي في ولاية بافاريا، مع فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الأمر.

ويشار إلى أن العراقيين هم ثاني الجنسيات التي حصلت على حق الحماية في ألمانيا بعد السوريين، وقِبل الأفغان، ذلك ما كشفته إحصائية نشرها مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا.

التعليقات

اترك تعليقاً