ظاهرة نادرة للقمر لم تحدث منذ 150 عاماً

ظاهرة نادرة للقمر لم تحدث منذ 150 عاماً
القمر
كتب: آخر تحديث:

سيشهد العالم مشهدا خاصا للقمر، حالة نادرة فلكياً لم تحدث منذ أكثر من 150 عاما يوم 31 يناير، وسنجد في هذه الليلة ثلاثة أحداث سماورية منفصلة وسيكون القمر باللون الأحمر والأزرق والأرجواني.

في 31 يناير سيكون القمر كامل للمرة الثانية خلال الشهر وهي ظاهرة نادرة تحدث مرة واحدة كل سنتين ونصف وتعرف باسم القمر الأزرق، وفقا لموقع ” phys” الأمريكي.

وسيحدث أيضا كسوف كلي للقمر وهو عكس الكسوف الكلي للشمس في العام الماضي، ولن يكون القمر مرئيا في سماء الولايات المتحدة وسيكون الكسوف في منتصف الليل في وسط وشرق آسيا وأندونيسيا ونيوزيلندا واستراليا وربما تحصل ألاسكا وهاواي علي لمحة من القمر، وبالنسبة لبقية الولايات المتحدة، فإن الكسوف سيأتي قريبا جدا عندما يحدد القمر للظاهرة أن تصبح مرئية.

وبسبب الطريقة التي ينتشر بها الضوء غلي الغلاف الجوي خلال الكسوف سينبعث الضوء الأزرق بعيدا عن القمر، في حين ينعكس الضوء الأحمر للحصول علي اللون الأرجواني الذي يطلق علي القمر حينها قمر الدم.

وقالت سارة نوبل، من علماء ناسا “اننا نري مع كل غروب للشمس علي كوكب الأرض تنعكس هذه اللحظة علي سطح القمر”.

وأضافت سارة أن هذا الحدث علميا لا تفسير له، والعلماء اجروا دراسات جيدة ومفهومة جيدا علي القمر، والأحداث الفلكية تحظي باهتمام بالغ من الأشخاص المهتمين بالعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً