قطاران يدهسان سيارة فى أمريكا ومصرع وإصابة 10 أشخاص

قطاران يدهسان سيارة فى أمريكا ومصرع وإصابة 10 أشخاص
قطاران يدهسان سيارة فى أمريكا ومصرع وإصابة 10 أشخاص
كتب: آخر تحديث:

دهس قطاران يسيران فى اتجاهين متعاكسين، سيارة على طريق لونج آيلاند فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وأسفر الحادث عن وفاة ثلاثة أشخاص كانوا داخل السيارة، ما تسبب فى حالة من الفوضى والارتباك فى خطوط القطارات وتأخرها عن مواعيدها.

فيديو مُضمّن

Kenny@keeyu2

This morning from Hicksville to penn. A packed train going at an extremely slow speed today. #lirrcrash #LIRR

وأكدت نيويورك تايمز، أن هذا المعبر خطير للغاية ويعبر من خلاله أكثر من 200 قطار ركاب يوميًا، بينما تنتظر السيارات للعبور من فوق القضبان، ويعتبر أحد سبعة معابر خطرة على امتداد 20 ميلاً فى طريق لونج آيلاند، وكان من المقرر تطويرها العام المقبل، وأن يحل محلها جسر للقطارات ونفق للسيارات العام المقبل.

فيديو مُضمّن

Kenny@keeyu2

I am on the bus from Mineola to Hicksville. The accident looks really bad. #LIRR

وفقًا لوسائل إعلام، لقى حتى الآن 3 أشخاص مصرعهم، بينما أصيب 7 آخرون أثر اصطدام القطارين اللذين كانا يسيران فى اتجاهين متعاكسين، بسيارة أخرى بالقرب من محطة ويستبرى أمس، والتى تبعد حوالى 30 ميلاً، ووفقًا للتقارير فإن الضحايا قتلوا داخل السيارة، خلال ذهابها إلى البوابات للعبور إلى الجانب الآخر.

حادث القطار (1)

وقالت السلطات، إن سائق السيارة كان فى محاولة العبور إلى الجانب الآخر، بينما لم يوفقه الحظ ما أدى إلى اصطدام القطار به، وأضافت التقارير، أن الاصطدام الأول أدى إلى اتجاه السيارة إلى الجانب الآخر فى الغرب، بينما جاء القطار الآخر من الغرب، واصطدم بالسيارة مرة آخرى، مما أدى إلى انحراف أول عربتين من القطارين من على القضبان، واشتعال النيران فى آخر عربتين بهما.

حادث القطار (2)

وقال مسئول، إن القطار خرج من على القضبان واصطدم بالجانب الشمالى من الرصيف وتسبب فى نزع وكسر حوالى 30 ياردة من الخرسانة.

وأشار التقرير، إلى أن الأضرار التى لحقت بالسيارة شديدة لدرجة أنه لم يتعرفوا فى البداية على شكل ونوع السيارة، أو الأشخاص المتوفيين.

كان القطاران يحملان أكثر من 900 راكب، وقال أحد المسافرين عبر القطار، إن الأمر كان أشبه بفيلم رعب سيء وكان الأمر مخيفًا جدًا لنا، حيث اشتعلت النيران فى العربة الأخيرة من القطار، وتسبب فى حالة من الذعر لدى الركاب، بينما كان المتواجدون فى السيارة الأخيرة يطالبون الركاب بالهروب من السيارة خوفًا من الانفجار.

فيديو مُضمّن

glenn schuck@glennschuck

Major damage to this portion of @LIRR train that was headed west and after striking vehicle then derailed partially and struck platform #1010wins

وقالت راكبة أخرى، كانت تجلس فى الجانب الأيسر من القطار: “فجأة تأرجح القطار بقوة، واشتعلت النيران فى ذلك الجانب، وسمعت أصوات صراخ مشرف القطار، وقال “فرامل.. فرامل”، عندها رأيت النيران، وكنت أعتقد أننى سأموت، وأن هذا يومى الأخير”.

حادث القطار (1)

وتسبب الحادث فى وقف خدمة القطارات المسائية لما سببه من أضرار كبيرة لما يقرب من 200 قدم من السكك الحديدية.

4543

وقال مسئول شركة القطارات، أن الليلة الماضية كان القطار يسير بسرعته العادية عندما ضرب السيارة، وكانت البوابات تعمل بالإضافة إلى الأنوار التحذيرية مضاءة وتم التأكد من ذلك.

وأفادت أن ذلك الحادث يعتبر الخامس فى ذلك المعبر “المزلقان” خلال الأربعين السنة الماضية، وكان هناك 2.115 حادث عبور فى الولايات المتحدة، نتج عنه وفاة 271  مواطنًا، والتى تعتبر أعلى حصيلة خلال الـ10 سنوات الماضية، وما زال التحقيق مستمرًا فى موقع الحادث، وطلب حاكم الولاية إجراء تحقيقات كاملة من قبل الهيئة الوطنية لسلامة النقل.

التعليقات

اترك تعليقاً