عالمنا الآن

اولمرت:”نتنياهو سرب نبأ اختراق الهاتف الخليوي التابع لبيني جانتس”

قال رئيس الوزراء سابقا ايهود أولمرت إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو هو الذي سرب نبأ اختراق الهاتف الخليوي التابع لبيني جانتس رئيس حزب كاحول لفان .
وأضاف ان نتانياهو سرب أيضا معلومات خلال عملية الجرف الصامد وان هذا هو احد اساليبه .وفي سياق ندوة ثقافية عقدت قبل ظهر اليوم في باقة الغربية وصف أولمرت نتانياهو بالفاشل معتبرا ان غانتس اجدر منه لتولي رئاسة الوزراء. وأشار الى ايران ترغب جدا في ان يبقى نتانياهو رئيسا للوزراء.

تظاهرة في باقة الغربية احتجاجا على مشاركة اولمرت في الندوة

هذا وتظاهر في المدينة العشرات من السكان قبالة مقر المركز المجتمعي احتجاجا على مشاركة رئيس الوزراء الأسبق ايهود اولميرت ونائب رئيس الموساد سابقا رام بن براك في الندوة . وافيد ان الغالبية العظمى من المتظاهرين هم من التجمع ومؤسسه انصار الحق. وتتواجد قوات من الشرطة في المكان.

شيلي يحيموفيتش تهاجم نتنياهو

وبدروها قالت رئيسة المعارضة شيلي يحيموفيتش إن رئيس حزب كاحول لفان بيني غانتس هو انسان شريف ونزيه وإن حزب العمل الذي تنتمي اليه سيوصي رئيس الدولة بتكليفه بتشكيل الحكومة المقبلة ، ورأت يحيموفيتش خلال ندوة ثقافية عقدت في الخضيرة ان تدخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات الإسرائيلية كبير جدا وانه سيسرها لو انه كان يتدخل اقل.ورحبت بإعلان ترامب حول الاعتراف بهضبة الجولان غير انها اشارت الى ان التوقيت يصب في صالح رئيس الوزراء نتانياهو ، وفيما يخص قضية الغواصات لفتت يحيموفيتش الى انه لا بد من الشروع في تحقيق تحقيق جنائي ضد رئيس الوزراء واصفة إياه بشخص فاسد.

يعالون يعتبر قضية الغواصات الاكثر خطورة منذ قيام الدولة

قال موشيه ياعلون من اقطاب حزب كاحول لفان إنه يمكن تفسير قضية الغواصات من عدة اوجه بينها الخيانة . وأضاف ان الغواصات هي قضية الفساد الأكثر خطورة في تاريخ الدولة حيث حصل الكثيرون على أموال على حساب امن الدولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى