الشأن الأجنبي

مادة مجهولة تعرض بريطانيان للخطر

أعلنت شرطة بريطانيا عن حدوث ”واقعة كبرى“، وذلك بعد العثور على رجل وامرأة في حالة حرجة وربما يكونان قد تعرضا لمادة مجهولة قرب مدينة سالزبري بجنوب انجلترا.

وقالت الشرطة في ويلتشير، حيث تعرض العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته للتسميم بغاز أعصاب في مارس آذار، إنه تم العثور على رجل وامرأة فاقدي الوعي يوم السبت في بلدة إيمزبري.

وأعلنت الشرطة في وقت متأخر يوم الثلاثاء عن حدوث ”واقعة كبرى بعد الاشتباه بأن الشخصين ربما تعرضا لمادة مجهولة في إيمزبري“.

وبحسب وكالة “رويترز”، كان الاعتقاد السائد في البداية أن الرجل والمرأة، وهما في الأربعينات من العمر، تعاطيا جرعة من الهيروين أو الكوكايين من بين مجموعة ملوثة من المواد المخدرة.

وقالت الشرطة إن الاثنين يخضعان للعلاج في مستشفى سالزبري، وإن المستشفى مفتوح ويعمل على النحو المعتاد.

لكن الشرطة أضافت ”تجري الآن مزيد من الفحوص لتحديد المادة التي أدت إلى مرض هذين الشخصين ونبحث بفكر متفتح لمعرفة ملابسات هذه الواقعة“.

وتابعت ”من غير الواضح في هذه المرحلة إن كان الأمر ينطوي على جريمة. بدأت الشرطة التحقيق كما تم تنسيق العمل بين الوكالات المختلفة“.

وقالت الشرطة إنه تقرر تطويق الأماكن التي تعتقد أن الرجل والمرأة ترددا عليها في إيمزبري وسالزبري كإجراء احترازي.

وتقع إيمزبري على بعد 11 كيلومترا إلى الشمال من سالزبري، حيث عثر على سكريبال وابنته فاقدي الوعي على أريكة في الرابع من مارس آذار.

وقال متحدث باسم هيئة الصحة العامة في انجلترا إنه لا يوجد خطر يذكر على صحة المواطنين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى