مصر تطلب من الإنتربول القبض على 3 أشخاص

مصر تطلب من الإنتربول القبض على 3 أشخاص
دار القضاء العالي
كتب: آخر تحديث:

طالب النائب العام المصري نبيل صادق، منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) بضبط 3 ليبيين “من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية”، متَّهمين باختطاف مصريين يعملون في ليبيا، حسب ما قال مسؤول بمكتب النائب العام، الأحد 24 يونيو 2018.

وقال المسؤول إن صادق “أصدر أمراً دولياً موجهاً للإنتربول الدولي، بالقبض على ثلاثة إرهابيين ليبيين من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، لاتهامهم بالتخابر والاشتراك مع مصري في جمع معلومات واختطاف مصريين عاملين بدولة ليبيا، وطلب فدية من ذويهم لصالح التنظيم، ودعماً له بالأموال”.

وأفاد المسؤول أن تحريات نيابة أمن الدولة العليا كشفت عن أن المتهم المصري محمد رجب عبدالواحد حسن، قد اتَّفق واشترك “مع الليبيين عماد الدين أحمد عبدالسلام الورفلي، وعياد أحمد عبدالسلام الورفلي، ومفتاح أحمد عبدالسلام الورفلي، أعضاء التنظيم (الدولة الإسلامية)، والميليشيات المسلحة”.

وأضاف أن رجب في عام 2017 “أمدَّ التنظيم (الدولة الإسلامية) بمعلومات عن بعض المصريين العاملين بدولة ليبيا ومحال إقامتهم بها، حيث تمكَّن عناصر داعش من خطفهم، بناءً على تلك المعلومات”.

وفي مايو/أيار، وصل إلى مطار القاهرة رفات 20 مسيحياً قبطياً مصرياً، نحَرَهم تنظيم الدولة الإسلامية في 2015، قرب سرت، المعقل السابق للجهاديين في ليبيا.

وفي إثر هذه الجريمة، فرَّ عشرات آلاف المصريين، كانوا يعملون في قطاعات البناء والخدمات والزراعة من ليبيا.

وتشهد ليبيا فوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011، وتتنازع الحكم فيها حكومتان: الأولى معترف بها دولياً، ومقرها طرابلس، والثانية تمارس سلطتها من شرقي البلاد، وتحظى بدعم المشير خليفة حفتر.

التعليقات

اترك تعليقاً