يخت عبد الله بن زايد مجدداً في تركيا بعد حملات مقاطعة السياحة

يخت عبد الله بن زايد مجدداً في تركيا بعد حملات مقاطعة السياحة
يخت عبد الله بن زايد
كتب: آخر تحديث:

قال موقع خبر ترك إن يخت وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان رسا في مدينة موغلا التركية مساء الخميس الماضي.

وتزود اليخت الذي يحمل اسم “Pelorus” ويرفع علم “جزر الكايمان” بالوقود والاحتياجات الغذائية من مأكولات ومشروبات بقيمة مليون ليرة تركية أي ما يقارب 300 ألف دولار.

توقف اليخت على ساحل منطقة فتحية السياحية الواقعة غربي تركيا لمدة يوم كامل، وبلغ حجم الوقود الذي تزود به اليخت 204 ألف لتراً.

 

ويحمل اليخت الفاخر القادم من دبي والذي يبلغ طوله 115 متراً ثلاثة مسابح ومهبطاً للطائرة، غواصة بحرية، وثلاثة زوارق، وصالة رياضية، وقاعة سينما ومركزاً للرياضات المائية إضافة الى المرافق الأخرى، كما يوجد به طاقم مكون من 41 شخصاً.

ولم يكن هناك أي معلومات ما إذا كان وزير الخارجية الإماراتي على متن اليخت الذي توقف ليوم كامل على سواحل موغلا.

وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي شن بعض النشطاء حملة على الشبكات الاجتماعية لمقاطعة السياحة في تركيا من قبل خليجيين.

حملات مقاطعة

التغريدات التي دعت للمقاطعة حملت قوالب ركزت على مجموعة من النقاط لحث المتابعين على الامتناع عن قضاء العطلة في إسطنبول وغيرها من المدن التركية ونشرت مقاطع فيديو معدة بشكل موحد للحديث عن “فساد الشرطة والاحتيال على الخليجيين وانتشار السرقة والحقد على العرب” وفق وصف الناشرين.

وأعلن الجمعة الماضية 8 يونيو/حزيران 2018 عن أول رحلة مباشرة  للخطوط الجوية الإماراتية إلى مطار “صبيحة غوكشجن” الواقع في الجزء الآسيوي لمدينة إسطنبول وفقاً لما جاء في وكالة إخلاص للأنباء.

ومن المقرر أن يتم تسيير 5 رحلات مباشرة متبادلة أسبوعياً بين البلدين في أيام الإثنين، والثلاثاء، والأربعاء، والخميس، والجمعة.

وقالت ممثلة طيران الإمارات في تركيا بهار أحمد بأنه تم رفع الرحلات إلى تركيا لزيادة المسافرين إلى تركيا وأن نوعية الطائرات التي تصل إلى المطار هي أكبر نوع Boeing 777

وكانت قد أعلنت الخطوط الإماراتية” في وقت سابق عن تسيير رحلات مباشرة من الإمارات إلى مدينة “إزمير” الواقعة غرب تركيا.

هذه ليست المرة الأولى التي يتواجد بها يخت عبد الله بن زايد على سواحل تركيا فقد شوهد العام الماضي أكتوبر 2017 في مدينة بودروم.

حيث وصل اليخت إلى ساحل المدينة، ووصلت بعده عائلة وزير الخارجية الإماراتي وأقاربه على متن طائرة إلى المدينة التي قضوا بها إجازتهم على اليخت.

كما أعلن طيران “العربية” -السعودية التي تبث من دبي- في أواخر 2017 عن أنه سيتم توجيه رحلات مباشرة إلى مدينة بودروم الساحلية في تركيا ابتداءً من الشهر الحالي يونيو 2018 وهو الموسم الذي يبدأ فيه السياح التوجه إلى منطقة بودروم لقضاء الصيف على سواحلها.

التعليقات

اترك تعليقاً