الشأن العربي

أبو الغيط يؤكد على أهمية دور حركة نشر الكتب في تعزيز الثقافة والتعليم عربيا

التقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، وفداً من مجلس ادارة اتحاد الناشرين العرب برئاسة محمد رشاد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وجرى خلال اللقاء استعراض أهم تطورات عمل الاتحاد ونشاطاته المكثفة خلال المرحلة الحالية في إطار السعي للدفع قدماً بعملية نشر الإصدارات والمطبوعات المختلفة على المستوى العربي وتطويرها بما يتواكب مع التطورات التي تشهدها الساحة العالمية في هذا المجال.

و صرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، الوزير مفوض محمود عفيفي، أن الأمين العام حرص على تأكيد أهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد في ظل التطورات المتلاحقة والمتسارعة التي تشهدها حركة العولمة والنمو المتزايد في الدور الذي تلعبه شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) في حياة الشعوب، خاصة لدى قطاع الشباب الذي أصبح يمثل غالبية السكان في الوطن العربي، وهو ما كان من انعكاساته حدوث تراجع نسبي في دور الكتاب في صورته التقليدية.

وأضاف: هذا الأمر يستلزم بذل جهود مكثفة خلال المرحلة المقبلة من أجل دعم حركة النشر من جانب دور النشر العربية بما يساهم في تعزيز الثقافة العربية، وفي زيادة معدلات التعليم لمختلف فئات المجتمعات العربية، وفي إطلاعها على كل ما هو جديد على الساحة الدولية.

admin2

موقع الديوان هو موقع إخباري تحليلي يهدف إلى تقديم الأخبار برؤية عصرية وأسلوب صحفي جذاب، هدفه الرئيسي البحث عن الحقيقية وتقديمها للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى