منوعات

أكثر من نصف الأمريكيين: ترامب عنصري

يعتقد أكثر من نصف الأمريكيين أن الرئيس دونالد ترامب عنصري، ويعتقدون أن سياسته جعلت الأمور اسوأ بالنسبة للأسبان والمسلمين، والأمريكيين الأفارقة.

وبحسب استطلاع أجراه مركز اسوشيتدبرس “أن أوه أر كا” لبحوث الشؤون العامة، أن 57% من الأمريكيين يعتقدون ان سياسات ترامب سيئة للمسلمين، و56% يعتقدون انها سيئة للأسبان، و47% يعتقدون أن سياسته سيئة للأمريكيين الأفارقة، ويري 85% من الديمقراطيين ان ترامب عنصري، بينما 21% فقط من الجمهوريين يعتقدون أيضاً أنه عنصري.

وتظهر النتائج انقساما صارخا حول القضايا العرقية التى تجتاح الولايات المتحدة الأمريكية خلال رئاسة ترامب التى اظهرت تعليقات مثيرة للانقسام بعد تجمع وطنى للبيض وصف الدول الافريقية بالدول “القذرة” ووعد ببناء جدار على طول الحدود المكسيكية لمنع المهاجرين من دخول البلاد بشكل غير قانوني.

ولم يرد البيت الابيض فورا على طلب التعليق على نتائج الاستطلاع. وعندما سئل ترامب في وقت سابق من هذا العام عما يعتقده بعض الأشخاص بأنه عنصري، قال ترامب: “لا، أنا ليس عنصريا، أنا أقل شخص يمكن وصفه بإنه عنصري”.

ويهدف الاستطلاع تسليط الضوء علي وجهات نظر الأمريكيين الأفارقة، حيث يظهر حالة من التشائم العميقة حول سياسة ترامب ويرفض 9 من كل 10 من السود أسلوب تعامل ترامب مع منصبه كرئيس ويعتقد 9 من كل 10 ان البلاد تتجه نحو الأتجاه الخاطيء ويري ثلاثة أرباع أن هذا الاتجاه ازداد منذ العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى